تعز: ندوة حول الفدرالية بين بناء الثقة السياسية والأمن والسلام
السبت 27 نوفمبر ,2021 الساعة: 08:22 مساءً
الحرف28- متابعات

نظمت مؤسسة أنصار تنمية وحماية المجتمع ومنظمة وصل للسلام بالتعاون مع مؤسسة فريدرشن إيبرت الألمانية  اليوم السبت في مدينة تعز، ندوة عمل تحت عنوان: (الفيدرالية بين بناء الثقة السياسية والأمن والسلام). 
واستهدفت الندوة (50) مشارك ومشاركة من ممثلي الأحزاب والمكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وأكاديميين، والشباب الناشط في المجال السياسي والحقوقي والإعلامي. 

وأكدت رئيس مؤسسة أنصار تنمية وحماية المجتمع، أقدر مختار، على أهمية بدء نقاشات جادة وموسعة لقضية الفدرالية في اليمن، للخروج برؤية حقيقية لنموذج فدرالي يسهم في سلام عادل .

وقالت أقدار إن الندوة "أقيمت لحث النخب السياسية اليمنية على تقديم تصوراتهم الجادة للنموذج الفيدرالي الذي يتناسب مع ما نعانيه اليوم، في محاولة من المؤسسة للفت الأنظار لأهمية الفيدرالية كخيار لنظام ما بعد النزاعات، خاصة في ظل إفرازات الحرب المستمرة منذ سبع سنوات"

من جانبه قال مدير برامج مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية في اليمن محمود قياح، أن "على النخب السياسية والمثقفين الإجابة على سؤال مهم، هو: ما النموذج الفيدرالي الأنسب والأجدى لليمن".

وأضاف قياح: "نحن كمنظمات مجتمع مدني نعرف بالفيدرالية، ونوضحها، لكن تحديد النموذج الأنسب لليمن هي مهمة يمكن فقط لليمنيين القيام بها".

وقدمت في الندوة أربع أوراق سياسية عن الفدرالية والنماذج الفدرالية ومدى إمكانية تطبيقها في اليمن.
  


Create Account



Log In Your Account