فرح يماني .. رغم المعاناة والألم
السبت 18 ديسمبر ,2021 الساعة: 12:44 مساءً

استطاع منتخب كرة القدم للناشئين اليمني ان يرسم لوحة فرح كبيرة عمت اليمنيين شمالاً وجنوباً شرقاً وغرباً .. في الداخل والخارج، وقد بدى ذلك واضحاً وجلياً من تعبيرات الفرح العارم التي جرت في صنعاء وعدن وتعز والمخا وكافة المدن والقرى اليمنية، وكذلك في عواصم العالم من خلال احتفالات الجاليات اليمنية هناك، ايضاً ذلك الحضور القوي والبهي للمغترب اليمني الذي لم تشكل حالته المأساوية هناك عائقاً امام حضوره للمباراة.

اليمنيون في الداخل والخارج كانوا بحاجة الى هذا الفرح ليشكل لهم بادرة امل بغدٍ افضل يبعد هذا الركام المتواصل من الفشل والخراب والدمار، وليقل للعالم اجمع ان اليمن قادرة على احداث التغيير، وان كان هذا الامل تصنعه اقدام منتخب ناشيئ اليمن الذين اتوا من داخل اليمن التي توقفت فيها الفعاليات الرياضية وتوقفت الملاعب عن اداء دورها في اعداد وتأهيل المواهب اليمنية في كرة القدم وغيرها، وهذه المواهب صنعتها ملاعب الاندية وحارات وشوارع المدن، في ظل حرب افقدت عالم الرياضة اليمنية كل الإمكانيات التي كان يجب ان تتاح، في هذه البطولة يشد الانتباه حالة اللاعب اليمني المفتقر للامكانيات وبالرغم من ذلك حققوا هذا الانجاز المعجزة ...وكذلك هذا الحضور الكبير والعريض للجمهور اليمني داخل بلاد الاغتراب بالرغم من المعاناة التي يكابدها المغترب اليمني في السعودية من اجراءات قاسية تحد من حريته في العمل وتقتطع الكثير من عائدات عمله لصالح الجهات الرسمية هناك.

توحد اليمنيون تحت شعار بالروح بالدم نفديك يا يمن ..وحيوا اليماني حيوه ... وفي هذا رسالة لكل من يعمل على تمزيق الكتلة الاجتماعية في اليمن وزيادة حجم الالم والمعاناة لشعب اليمن .... رسالة للداخل ومكوناته المتناحرة ورسالة للخارج الذي يستميت في سبيل تمزيق اليمن وزيادة المه ومعاناته. 


Create Account



Log In Your Account