محافظ تعز يستجيب لمناشدات أهالي "قرية" في جبل حبشي ويوجه بإنهاء معاناتهم
الثلاثاء 21 ديسمبر ,2021 الساعة: 10:18 مساءً
خاص

وجه محافظ محافظة تعز، نبيل شمسان، مدير مديرية جبل حبشي، باتخاذ إجراءات سريعة للتخفيف من معاناة قرية "الشاجبة" المحرومة من جميع الخدمات، والمساعدات الانسانية. 

وكان أهالي قرية "الشاجبة" قد وجهوا مناشدة للمحافظ عبر موقع "الحرف28"، ومواقع التواصل الاجتماعي، قالوا فيها، إن مديرية جبل حبشي تعتبر قريتهم تابعة لمديرية مقبنة، فيما تقول الاخيرة أنها تتبع الأولى، وبسبب ذلك حرموا من جميع الخدمات والمساعدات، وطالبوا بإلزام المديرية التابعين لها بتوفير الخدمات ونجدة السكان بالمساعدات الانسانية. 

وبناء على المناشدات التي وجهها الاهالي، أصدر المحافظ شمسان توجيهات لمدير مديرية جبل حبشي، قضت باتخاذ اجراءات عاجلة للتخفيف من معاناة السكان هناك. 

وتضمنت توجيهات المحافظ، بحسب المذكرة الموجهة منه لمدير جبل حبشي، إنصاف أهالي قرية الشاجبة بعزلة مراتبة، وإنهاء حالة التهميش والحرمان التي يعيشونها، بما في ذلك الخدمات الأساسية والرعاية الصحية والمساعدات الإغاثية ومشاريع المياه وغيرها من الاحتياجات الضرورية. 

وعقب اطلاعهم على توجيهات المحافظ، عبر عدد من اهالي القرية ارتياحا كبيرا لتفاعل المحافظ مع شكواهم واهتمامه بحلها. 

وحسب مواطنون من القرية، فإن المحافظ شمسان وعد السكان بالتواصل معهم للتأكد من تنفيذ توجيهاته وفقا للإجراءات التي تسهم في تخفيف معاناتهم. 

وتقع قرية الشاجبة في أقصى الغرب من مديرية جبل حبشي ومحاددة لمنطقة حمير الجبل التابعة لمديرية مقبنة، وتتداخل القرية إلى جانب قرى أخرى تابعة لمديرية جبل حبشي مع قرى منطقة حمير الجبل  بمديرية مقبنة. 

وتعد قرية الشاجبة والقرى المجاورة لها مقصية ومحرومة من المشاريع والخدمات والمساعدات الإغاثية والضمان الاجتماعي ، وفي الوقت ذاته تمثل أعلى نسب الفقر في المديرية.



Create Account



Log In Your Account