أغرب مشروع تكنلوجي في العالم... اكتشاف تقنية لتوليد الطاقة من صلعة الرجال
الخميس 20 يناير ,2022 الساعة: 08:51 مساءً
متابعة خاصة

ناقشت شركة إسبانية أغرب مشروع تكنولوجيا بالتعاون مع جامعة فالنسيا التقنية، وهو توظيف الصلع لدى الرجال من أجل توليد طاقة متجددة باستخدام أشعة الشمس. 

وأوضحت الشركة وفقًا لموقع مجلة "Innovators" أن التقنية تعتمد على استخدام رأس الرجل الأصلع  كمسطح يلتقط أشعة الشمس ثم يحوله إلى طاقة يتم تخزينها ببطاريات صغيرة يحملها المستخدم معه، بحيث يمكن استخدام تلك الطاقة لاحقا لأغراض متعددة وصغيرة مثل شحن الهاتف المحمول. 

لكن الشركة أكدت أن التقنية لا زالت قيد الدراسة، وأنها تعمل على تطويرها بالتعامل مع جامعة بوليتكنيك فانسيا. 

وأشارت إلى أنه لكي تكتمل هذه التجربة والمشروع يقوم الرجال من خلال عملية جراحية بسيطة بزراعة شريحة صغيرة في الرأس، من أجل التمكن من تحويل أشعة الشمس الساقطة على الرأس إلى طاقة يمكن استخدامها مرة أخري . 

وبينت أن الصلع يستطيع أن يعمل بشكل أكثر كفاءة من ألواح الطاقة الشمسية المستخدمة بشبكات توليد الطاقة، حيث يقوم بعكس أشعة الشمس بقوة وبسرعة. 

وللتأكيد قامت الشركة بإجراء التجربة على أكثر من 42 رجلاَ وأثبتت كفاءتها. 

وتتلخص هذه التجربة في أن منطقة الصلع ستكون بمثابة لوحة شمسية تلتقط الإشعاع، وسيتم تخزينها بعد تحويلها إلى طاقة في بطاريات تبلغ 4000 مللي أمبير يمكن للمستخدم حملها في جيبه، ليتمكن من استخدام هذه الطاقة على سبيل المثال لشحن الهاتف أو تشغيل السيارة أو حتى للاستخدام المنزلي.



Create Account



Log In Your Account