وزارة الخارجية تنظم ندوة حول "رفع الحصار عن تعز"
الخميس 30 يونيو ,2022 الساعة: 08:31 مساءً
متابعة خاصة

نظمت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، اليوم، ندوة عبر تقنية الاتصال المرئي، حول رفع الحصار عن مدينة تعز والجهود المبذولة لبناء السلام. 

ووفق وكالة سبأ، فقد شارك في الندوة عدداً من الناشطين الحقوقيين، وممثلي المجتمع المدني بمحافظة تعز ، بحضور عدد من الصحفيين والحقوقيين ووكالات الانباء ومراكز الفكر من أوروبا ودبلوماسيين من دول مختلفة 

وهدفت الدورة التي الى تسليط الضوء على الوضع المأساوي الذي تعيشه مدينة تعز نتيجة الحصار المفروض عليها من قبل مليشيا الحوثي من جوانبه الانسانية المختلفة، وأثاره على المرأة وعلى البنية التحتية للنظام الصحي، وتداعياته الاقتصادية الكارثية، ودور منظمات المجتمع المدني لمواجهته. 

واستعرض في الندوة، فيلم وثائقي وضح طبيعة الحصار و آثاره الانسانية. 

وتأتي هذه الندوة، في اطار سعي وزارة الخارجية، والبعثات الدبلوماسية لاطلاع الرأي العام الأوروبي والدولي بشكل عام على الجرائم والانتهاكات التي تطال اليمنيين على يد المليشيا الحوثية وضرورة ممارسة المزيد من الضغوط على المليشيا الإرهابية لرفع الحصار عن مدينة تعز وفتح الطرقات، وفق الوكالة الرسمية "سبأ". 

وتفرض مليشيا الحوثي حصارا خانقا على محافظة تعز للعام الثامن على التوالي. 

وفشلت كل الجهود الرامية إلى رفع الحصار عن تعز، كما فشلت الامم المتحدة بإلزام مليشيا الحوثي بتنفيذ بنود الهدنة التي ترعاها منذ مطلع أبريل الماضي، وتشمل فتح الطرقات في تعز. 



Create Account



Log In Your Account