وزير الدفاع يناقش مع محور تعز المستجدات الميدانية بالمحافظة
الثلاثاء 19 يوليو ,2022 الساعة: 06:28 مساءً
متابعة خاصة

رأس وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي ومعه محافظ تعز نبيل شمسان، اجتماعا لقيادة الجيش في محور تعز. 

الاجتماع الذي عقد في مدينة تعز التي يزورها الوزير منذ أيام، ناقش المستجدات الميدانية، ومستوى تنفيذ المهام القتالية والإدارية في ظل المستجدات. 

وفي الاجتماع، شدد وزير الدفاع على أهمية تعزيز الانضباط في تنفيذ المهام والالتزام بالضبط والربط الاداري والعملياتي والبشري في جميع القطاعات والوحدات.

كما شدد على الحفاظ على التقاليد العسكرية واحترام التراتبية القيادية، ومضاعفة الجهود لخدمة المقاتلين وتوفير احتياجاتهم لوجستيا ومعنويا وتدريبا وتأهيلا. 

وحث على تمتين التعاون والتنسيق بين مختلف القوات، والاستعداد للتعاطي مع أي تطورات طارئة على امتداد مسرح العمليات، والتعامل الحازم مع أي محاولات للإخلال بأمن المواطن أو المساس بالسكينة العامة أو التعدي على المؤسسات العامة والخاصة. 

وقال "ان مؤسسة الجيش والأمن هي المعول عليها تحقيق النصر للشعب اليمني وتحرير الوطن من مليشيات الخرافة والخراب واستعادة أمنه واستقراره وسلامته". 

واستمع الوزير المقدشي من قائد المحور اللواء الركن خالد فاضل، إلى تقارير ملخصة عن خارطة انتشار القوات وسير تنفيذ الخطط التدريبية والقتالية والمعنوية. 

كما استمع من اللجنة الوزارية المكلفة بالتقييم الاداري واللوجستي للألوية والوحدات العسكرية في المحور، إلى شرح حول أوضاع تلك الوحدات واحتياجاتها والمشاكل التي تواجهها.. موجها بتسهيل عمل اللجنة وتسريع انجاز المهام الموكلة اليها. 

من جانبه، أكد المحافظ شمسان أن قيادة المحافظة ومعها كل أبناء المحافظة يقفون جنبا الى جنب مع الجيش والأمن في هذه المعركة الوطنية والتصدي لاعتداءات المليشيا الحوثية المستمرة في خرق الهدنة الاممية وارتكاب الجرائم الإرهابية بحق المدنيين واغلاق المنافذ والطرقات واستمرار الحصار الحوثي لسكان المحافظة. 

وأوضح شمسان أن مليشيا الحوثي تتمادى في خرق الهدنة وترفض مقترحات المبعوث الاممي لفتح الطرقات والتنصل عن جهود تخفيف المعاناة الانسانية التي تفرضها على السكان، وهو ما يؤكد نزعتها الدموية وعقيدتها الارهابية وعدم ايمانها بالسلام. 

إلى ذلك، التقى وزير الدفاع، بممثلين عن لجنة الجرحى من أبطال الجيش والمقاومة، بحضور محافظ المحافظة نبيل شمسان وقائد المحور اللواء خالد فاضل والقيادات العسكرية. 

ووجه الوزير جميع الجهات المعنية بالقيام بواجباتها ومسئولياتها في تقديم العلاج والرعاية الكاملة للجرحى في الداخل والخارج. 

وأكد استمرار الوزارة في متابعة أحوال الجرحى في الداخل والخارج، والعمل على معالجة الإشكالات والصعوبات.




Create Account



Log In Your Account