تعز.. افتتاح مخبز خيري يستهدف الأسر المعدمة
الإثنين 01 أُغسطس ,2022 الساعة: 05:50 مساءً
خاص

افتتح بمديرية صالة في مدينة تعز عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته، اليوم الاثنين، مخبزا خيريا, وذلك بهدف دعم الاسر المحتاجة والمعدمة. 

وعقب الافتتاح الذي جاء برعاية محافظ المحافظه نبيل شمسان بالتنسيق مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة، قال مدير مديرية صالة صادق معيض، إن افتتاح المخبز خطوة مهمة ستعمل على تخفيف المعاناة الانسانية للسكان في المديرية. 

وأضاف أن المخبز الذي يحمل اسم "مخبز كريم اليمن" سيعول الكثير من الاسرة وسيكون رافد لمعيشتها. 

ودعا معيض المنظمات والجهات الإغاثة لتكثيف الدعم لسكان المديرية. 

من جانبه، أكد المدير القطري لمنظمة يد بيد HiHFAD محمد العامري، الجهة المنفذة للمشروع، بدعم منظمة الرعاية العالمية WORlD CARE، أنه في مديرية صالة هناك ما يقرب من 5000 أسرة بحاجة لدعم منقذ للحياة من غذاء ومياه وأن المخبز يستهدف تخفيف معاناة جزء كبير من هذه الشريحة

وأوضح أن المخبز يستهدف كنطاق جغرافي مديرية صالة، ابتداء بمناطق الواقعه في خط النار، وكمسفيدين يستهدف الأسر الغير مستفيدة من برنامج الغذاء العالمي، إلى جانب فئة المعاقين وطريحي الفراش واسر المعدمين والمتعففين، والاشد فقرا. 

ووفقا للعامري، فإن المخبز سيستهدف 120 اسره يوميا، وذلك لمدة عام كامل. 

وتعيش محافظة تعز وضعا معيشيا مأساويا نتيجة استمرار الحصار المفروض على سكانها للعام الثامن على التوالي من قبل مليشيا الحوثي، إضافة إلى فقدان الكثير من الأسر لمصادر الدخل، وفقدان العملة لقيمتها وهو ما أدى إلى ارتفاع كبير في الاسعار خصوصا أسعار المواد الغذائية.



Create Account



Log In Your Account