الضالع.. تضرر 644 أسرة نازحة جراء الأمطار
الأحد 07 أُغسطس ,2022 الساعة: 11:57 صباحاً
الحرف28 - متابعات

أعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين تضرر نحو 644 أسرة نازحة، جراء الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة في محافظة الضالع (جنوبي اليمن).
وقالت في بيان لها، إن الأمطار الغزيرة المصحوبة بالرياح والسيول الجارفة التي شهدتها محافظة الضالع اليومين الماضيين، ألحقت أضرارا بعدد 644 أسرة نازحة في مختلف مخيمات مديريات المحافظة.
وبحسب البيان، تصدرت مخيمات نازحي مديرية قعطبة قائمة المتضررين، حيث بلغ عدد الأسر النازحة المتضررة أكثر من 350 أسرة.
وأوضح، أن الأمطار والسيول ألحقت أضرارا كبيرة في مخيمات النازحين والمهمشين في مخيمات "سهدة الشرقية والغربية، السجن المركزي والامن المركزي، نقيل الشيم، عفش والصدرين" في مديرية قعطبة.
وأضاف، كما تضررت عدد من مخيمات النازحين في مديرية الضالع عاصمة المحافظة، بينها مخيمات "باجة، عسقة، حبيل الثعالية، المدهور والجمروك"، علاوة على النازحين في المنازل.
وأوضح البيان، ان الاضرار التي لحقت بجميع الاسر النازحة، متنوعة، وأن اضرار المأوى بلغت 586 خيمة، وأضرار في المواد غير الغذائية لعدد 593 أسرة وأضرار في المواد الغذائية لعدد 644 اسرة، مشيرا إلى ان بعض الخيام انهارت كليا، واخرى ما بين تالفة ومهترئة.
وتؤوي محافظة الضالع أكثر من 7 آلاف اسرة نازحة من مختلف مناطق الصراع في أطراف المحافظة ومحافظات يمنية أخرى منها اكثر من 4500 أسرة نازحة في قعطبة ومريس، والبقية موزعون في بقية المديريات بينها عاصمة المحافظة.


Create Account



Log In Your Account