الجالية اليمنية بالعاصمة النمساوية فيينا تحتفل باعياد الثورة وموظفي السفارة يمتنعون عن المشاركة.. لماذا؟
الأحد 27 نوفمبر ,2022 الساعة: 10:27 صباحاً
متابعة خاصة

أقامت الجالية اليمنية بالعاصمة النمساوية فيينا حفلا جماهيريا خطابيا وفنياً بمناسبة أعياد الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر و نوفمبر، بحضور جماهير غفيرة من أبناء الجالية اليمنية.

 وغاب عن الحفل كل موظفي السفارة اليمنية بفيينا بتوجيه صارم من السفير هيثم شجاع الدين، الذي لا يقيم أي فعالية وطنية منذ تعينه سفيرا قبل أكثر من 5 سنوات ، وهو مايؤكد الأخبار التي تتهمه بأنه مع المليشيا الحوثية الإرهابية.


وبدأ الحفل بالقرآن الكريم والسلام الجمهوري ، ثم كلمة لرئيس الجالية اليمنية عبدالرحمن بن رشيد ،  قال فيها: إن الملهم الأول لهذا الحفل هي تلك الثورات والأعياد الوطنية التي نحتفل بها اليوم.

 وأكد أن الحفل اقيم ( بجهد المقل) وبتكاتف أبناء وبنات الجالية الذين بذلوا من وقتهم وتفانوا من أجل ان يظهر الحفل بهذا المظهر المبهر .


من جانبه ، هنأ نائب وزير المغتربين الدكتور محمد العديل في كلمة مسجلة ، قيادة واعضاء الهيئة الإدارية للجالية اليمنية ، وعموم المغتربين بالنمسا بهذه المناسبة.

وأشاد بالجهود التي تبذلها الهيئة الإدارية رغم أنها لازالت جديدة إلا انها تقوم بأعمال كبيرة ، وطالبهم ببذل مزيدا من الجهود لدعم أبناء المغتربين ، والعمل على الحفاظ على هوية المواطن اليمني وثقافته الأصيلة.


وفي ختام كلمته، أعلن عن تقديم درع الوزارة للهيئة الإدارية.

 وسلم الأمين العام للمجلس الأعلى للجاليات اليمنية حول العالم، المستشار مقبول الرفاعي، درع الوزارة للهيئة الإدارية للجالية اليمنية.


و تحدث عن المناسبة، حيث قال: إننا ومهما نأت بنا المسافات وابتعدت اجسادنا عن الوطن ، إلا أن الوطن يبقى في قلوبنا ، وتبقى قضيته حاضرة معنا ، واننا سنضل معه مدافعين عنه بكل الوسائل المتاحة لنا ، ولا يمكن ان ننسى تلك الثورات التي اخرجت شعبنا من ظلام الكهنوتية الى نور الجمهورية .


من جانبها ، أكدت د/ سمية الثور في كلمتها أننا بحاجة ماسة إلى مثل هذه الاحتفالات التي تلم الصفوف وتقوي الروابط ، وتؤكد تمسكن المواطن اليمني بهويته وثقافته .


وتخلل الحفل قصيدة شعرية قدمتها الشاعرة اليمنية آيات ملهي ،واستمتع الحضور بالرقصات الفلكلورية اليمنية .


و قام الجميع إلى المأدبة اليمنية لتناول طعام العشاء الذي اشرفت على إعدادها ومتابعتها نسرين فيصل رئيسة لجنة المرأة والطفل .


Create Account



Log In Your Account