مظاهرات جماهيرية حاشدة في تعز تطالب بتحرير المحافظة وتحسين الخدمات
السبت 03 ديسمبر ,2022 الساعة: 11:58 صباحاً
خاص

شهدت مدينة تعز (وسط اليمن) اليوم السبت، مسيرة جماهيرة حاشدة شارك فيها المئات من أبناء المدينة.

وانطلقت من شارع جمال وسط المدينة، وطالبت بتحرير المحافظة وتحسين الخدمات.

ورفع المشاركون في المسيرة لافتات تطالب بدعم الجيش الوطني لاستكمال تحرير المدينة وتسخير كل الجهود والامكانيات لعملية التحرير، والمطالبة بتوفير الخدمات الأساسية للمواطن ومحاربة الفساد.

وقال بيان المسيرة، إن دعوة المقاومة الشعبة بمحافظة تعز لهذه المسيرة الجماهيرية جاءت بالتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بذكرى يوم الاستقلال المجيد في الثلاثين من نوفمبر 1967م، لتؤكد أن المقاومة تستلهم نضالها من الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وفبراير، ومن كل محطات النضال الوطني عبر مراحل طويلة من النضال ضد الإمامة والاستعمار حتى انتزع الشعب اليمني العظيم حقوقه واستعاد حريته.


واضاف البيان، أن المسيرة التي جاءت  تلبية لدعوة  من مجلس المقاومة الشعبية في محافظة تعز للمطالبة باستمرار معركة التحرير ودعمها وتسخير كل الأسباب لانتصارها ورفضا للفساد والإهمال الذي ينخر في السلطة المحلية بعيدا عن  مسار معركة التحرير.

وطالب البيان ، الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والأمن بمزيد من الصمود والثبات للتصدي لمشاريع مليشيا الحوثي الكهنوتية.

        ‎ 
وحيئ البيان صمود الجيش الأسطوري منذ ثمانية أعوام وتضحياته الجبارة في سبيل استعادة الدولة ودحر االانقلاب والقضاء عليه، مؤكدا على أن معركة التحرير  المصيرية و المضي في معركة مصيرية بكل ما أتيح من امكانيات محدودة،  حتى تحقيق النصر ورفع راياته مهما طال الزمن وتعاقبت السنون.


ودعا بيان المسيرة ، السلطة المحلية إلى الاضطلاع بدورها الرئيسي في تسخير كل الخطط والمقدرات والأعمال لخدمة التحرير وتعزيز صمود محافظة تعز  وتوحيد  صفها الداخلي.


وأكد بيان المسيرة، أن اليمن اليوم ومحافظة تعز على وجه الخصوص تمر بأكثر المراحل خطورة وأكثرها  تعقيدا، ويراد لها أن تنتكس مجددا  إلى  عهد الإمامة الكهنوتية البغيضة، وأن تبقى شعبنا خارج دائرة التأثير الجيوسياسي والحضاري.

وحذر من استمرار العبث في ملف التحرير والتهاون في دعمه.

ودعا السلطة المحلية الي القيام بواجبها المحوري والمتمثل في توفير الخدمات الأساسية وتفعيل مؤسسات الدولة. 

 
 وطالب بيان المقاومة الشعبية كافة القوى السياسية والاجتماعية في المحافظة إلى نبذ أي خلاف، وتسخير كل الطاقات الإعلامية ضد العدو المتربص باليمن واليمنيين، وتوحيد كافة الطاقات لمعركة التحرير.


وطالب البيان مؤسسة الرئاسة والحكومة إلى دعم الجيش الوطني بكل متطلباته لخوض معركة التحرير خاصة وأن مليشيات إيران ترفض الهدنة وتحشد عصاباتها ضد المحافظة وأبنائها.

وجدد البيان مطالبته للسلطة المحلية والحكومة للاهتمام بأسر الشهداء وإلى تبني معالجة الجرحى وتلبية حاجاتهم بصورة تنهي معاناتهم.




Create Account



Log In Your Account