تمزيق وطن وتجويع شعب
الأربعاء 18 يناير ,2023 الساعة: 06:41 مساءً

كنا نأمل بأن يكون هنالك دوراً لمؤسسات الدولة ، التنفيذية ، والتشريعية ، والقضائية، وبقية المؤسسات، سيما وإن البلاد تمر بمرحلة عصيبة ومعقدة للغاية ، لا يمكن الخروج منها إطلاقاً ، إلا في حال ما أستشعر الناس دورهم ، وعملوا بإخلاص من أجل هذا الوطن ، الذى أضحى يتهاوى  بين أنياب أولئك الوحوش ، الذين ليس لديهم لا دين ولا ملة ، إلا إشباع رغباتهم الأنانية القذرة ، بينما المواطن يعيش في حالة من البؤس والفقر الشديدين . 

و كان يتوجب على المؤسسات القائمة في البلد ، أن يكون لها دورها المتميز والفاعل ، في إرساء وتثبيت دعائم الدولة ، وأجهزتها المختلفة على مستوى الوطن ، حتى يسود الأمن والإستقرار ، في كل ربوع ومناطق الجمهورية . 

نحتاج ذلك بشدة على مستوى تلك المحافظات ، التي تبسط الدولة نفوذها عليها ، لأجل أن يعيش الناس بأمن وأمان ، ودون أن يطرأ على حياتهم أية منغصات ، وبالذات ما يعيشه الوطن في الوقت الراهن ، من أوضاع متردية ومأساوية، نتيجة لتلك السياسات الهوشلية  وغير السوية ، والمغايرة لحقائق الأوضاع على مستوى الواقع . 

وكان ينبغي أن تكون هنالك رؤى ثاقبة ومستنيرة، بغرض معالجة وضع الحلول الناجعة ، من ما يعانيه المواطنين ، من أحوال غاية في الصعوبة ، لا يمكن التنبؤ بمآلاتها إلى أين ستنتهي الأمور ، خاصة مثل أوضاع كهذه ، التي نعيشها في الوقت الحاضر ، ما دام هناك من لا تروق لهم أنفسهم ، بإصلاح أحوال هذا البلد ، وتخرج مما تعانيه من مآسي وآلام غائرة في جسمها المكدود ، والتي لا تزال شاهدة عليها  كل ذرة رمل أو تراب فيها . 

هناك من يعمل على بقاء أوضاع كهذه ، مضطربة وغير مستقرة ، لكي يبقى هو ونفر من الأشخاص على سدة الحكم ، وليذهب الآخرون إلى الجحيم ، وهذا ما هو حاصل اليوم ، حيث لا أحد يسأل عن هذا الوطن ؟ 

وكيف هي أحوال المواطنون وما الذي يحدث فيه،
من إستقطاع لجزره ، ومياهه ، وأراضيه ، ومنافذه البرية ، والبحرية ، وحقوله النفطية ، والغازية ، وإلخ ... 

أما الجهات أو المؤسسات المختصة بالدولة ، فلا يهمها من ذلك شيئاً ، سوى إنها تبصم وتوقع لأولئك (   ) الذين لا يريدون أن تستقر الأوضاع داخل اليمن ، لإن هذا يخيفهم ويقلقهم ، ولذلك فهم يعملون بشتى السبل والإمكانات على زعزعته ، وتمزيق أوصاله ، حتى لا يعود ثانية إلى الحياة ، لماذا ..؟ 

لإن اليمن ، بلد ذات عمق تاريخي وحضاري كبيرين ، بينما أولئك ليس لهم ذكر في التاريخ ، ولم يكن لهم أي وجود في هذه البقعة ، وهذا هو الإشكال ..! 

إنهم يسعون إلى جعل اليمن عبارة عن بلد تعبث بها العصابات والمليشيات المسلحة،  ويستحوذ على ثرواته سواءً النفطية ، الغازية ، المعدنية ، ومن ذلك الذهب ، اليورانيوم، الرخام ، فضلاً عن موارده الأخرى ، بما فيها  الثروة السمكية ، وكذا الزراعية وغيرها .

وفي الجانب الآخر يغط،  من يفترض أنهم  مسؤولو الدولة كلهم بما فيهم مسؤولي السلطات والمؤسسات ، التنفيذية ، والتشريعية ، والقضائية ، وغيرها ،  في نوم عميق  ولا يحركون ساكناً. 

المتآمرون على البلاد يعملون على تمزيق هذا الوطن ، وإستفحال الأوضاع فيه إلى ما لا نهاية ، كي تبقى الأمور على ما هي عليه دون أي معالجة لها ، ليتم الإنقضاض والسيطرة عليه آنئذ ، من قبل أولئك الأوباش ، ومصاصو دماء الشعوب ،  فيما مسؤولينا لا يهمهم من الأمر شيئاً سوى جمع المال ، والإستثمار خارج البلاد و الوطن يمزق ، وينهب ، ويسرق ، ويعبث بثرواته ،  ويتضوؤ المواطن جوعاً ، ويفترش الحصير ، وينام على الرصيف ، ويصحو على أنين المساكين ، والثكالى والأيتام ، ويسمع بين الحين والآخر ، عن جزيرة أخذت ، وأرض أستقطعت ، وحقل تم بيعه ، وآخر وقع عليه ، وقاعدة عسكرية أنشئت هنا ، وأخرى أنشئت هناك . 

  ألا لا نامت أعين الجبناء .


Create Account



Log In Your Account