تعز... السلطة تناقش مع مسؤولين أممين التدخلات الانسانية للعام 2023
الأربعاء 22 مارس ,2023 الساعة: 11:22 صباحاً
الحرف28 - متابعة خاصة

ناقشت قيادة السلطة المحلية بمحافظة تعز، جنوب غرب البلاد، مع مسؤولين أمميين، في لقاء عقد بالمدينة، عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته، مع الاوضاع الإنسانية وعدد من التدخلات للعام الجاري 2023. 

اللقاء جمع مسؤولين بالسلطة المحلية على رأسهم المحافظ نبيل شمسان، ومديرة مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشوون الانسانية -اوتشا- بالمحافظة الدكتورة سارة الليثي، ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية عدن والدكتور محمود طاهر، وفريقهما المرافق. 

وخلال اللقاء، استعرض المحافظ شمسان، احتياجات المحافظة في عدد من المجالات المختلفة خصوصا ظل الاوضاع الراهنة. 

وأكد شمسان ان وجود مكتب الامم المتحدة في تعز سيلعب دورا هاما في معرفة ما تحتاجه المحافظة من تدخلات عن قرب خصوصا الاحتياجات ذات الاولوية وعدد من التدخلات الاخرى التي تعتمد على معيار السكان والارقام والمؤشرات الدالة على التقييم الحقيقي على ارض الواقع والتي على ضوئها يكون إعتماد التدخلات. 

كما جرى خلال اللقاء بحث التعاون والتنسيق المشترك في عدد من التدخلات الانسانية بالمحافظة للعام 2023 وخاصة في الجانب الصحي، وكذا الانتقال الي المشاريع المستدامة ضمن مشروع الاطار الاقتصادي والذي سيتم بحثه خلال النصف الثاني من عام 2023م 

من جهتها، قالت سارة الليثي إن تواجد الاوتشا في المدينة عاصمة المحافظة سيمكنها من القرب اكثر وتلمس احتياجات المواطنين وبذل الجهود لحشد الدعم الازم . 

وتعاني محافظة تعز، الاكثر كثافة سكانية في البلاد بتعداد يتجاوز 4 مليون نسمة، من حصار خانق، تفرضه المليشيا الحوثية على المحافظة للعام الثامن على التوالي، ما عمق الازمة الانسانية التي تسببت بها الحرب الدائرة منذ انقلاب الجماعة الموالية لطهران في 21 سبتمبر 2014.



Create Account



Log In Your Account