"المركز العربي للأطراف" يختتم تأهيل الدفعة ال17 من الجرحى اليمنيين
الثلاثاء 28 مارس ,2023 الساعة: 12:21 صباحاً
الحرف28 - متابعة خاصة

استكمل المركز العربي للأطراف الصناعية بسلطنة عمان التابع لمؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي البرنامج التأهيلي المتكامل للدفعة السابعة عشر من الجرحى اليمنيين المتضررين من الحرب . 

شمل البرنامج إعادة التأهيل الحركي والدعم النفسي للحالات والمشاركة في الحفل الإنساني الذي نظمه المركز بمناسبة الذكرى الثالثة للتأسيس واستكمال تركيب ألف طرف صناعي. 

وقال مدير المركز العربي للأطراف الصناعية عبدالوهاب العامر إن المركز أعاد تأهيل الدفعة السابعة عشر من مبتوري الأطراف بينهم نساء وأطفال من الجرحى اليمنيين. 

وأكد العامر أن المركز أنجز تركيب ألف صناعي للحالات من مختلف المحافظات اليمنية في إطار برنامج تأهيلي تحت إشراف كادر فني متخصص بالتعاون مع شركة أوتوبوك الألمانية الرائدة عالمياً في مجال الأطراف التعويضية. 

وأضاف العامر أن رحلات الجرحى شاملة التكاليف والرعاية الطبية المجانية منذ الخروج من المنزل حتى العودة بجهود وإشراف ومتابعة من الشيخ حمود سعيد المخلافي . 

والمركز العربي للإطراف الصناعية هو مشروع إنساني خيري تابع لمؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي سعى من خلاله لإعادة تأهيل مبتوري الأطراف من ضحايا الحرب اليمنيين في مدينة صلالة العمانية. 

ويأتي هذا المشروع في ظل تجاهل الحكومة لمعاناة الجرحى الذين يقدر عددهم بعشرات الآلاف، مدنيين وعسكريين.



Create Account



Log In Your Account