شبوة... الآلاف يشيعون جثمان الشيخ "الباني"
الجمعة 09 يونيو ,2023 الساعة: 07:11 مساءً
الحرف28 - خاص

شيع الآلاف من المواطنين في محافظة شبوة، شرقي البلاد، اليوم الجمعة، جثمان الشيخ عبدالله الباني، الذي قتل برصاص عناصر من قوات دفاع شبوة التابعة  للمجلس الانتقالي الجنوبي. 

وذكرت مصادر محلية، أن آلاف المواطنين شاركوا اليوم الجمعة، في جنازة تشييع جثمان الشيخ عبدالله الباني، مدير مكتب الصحة بمديرية بيحان، بمحافظة شبوة. 

وكان مسلحون قد أطلقوا أعيرة نارية على الشيخ الباني، يوم عيد الفطر، فور انتهائه من خطبة عيد الفطر في مديرية بيحان، غربي شبوة، وأردوه قتيلاً على الفور. 

وعقب الجريمة، نصب "العشرات من أبناء القبائل والعشائر في مديرية بيحان، مخيماً في مصلى العيد للمطالبة بالقصاص من قتلة الشيخ عبد الله الباني. 

وكانت وزارة الداخلية اليمنية، قد اعلنت عقب الجريمة بأيام، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، توقيف ثمانية متهمين باغتيال الباني، ينتمون لقوات دفاع شبوة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، وقالت الوزارة إن "شرطة محافظة شبوة ضبطت ثمانية متهمين في قضية قتل الشيخ عبد الله الباني وإصابة آخرين يوم عيد الفطر المبارك". 

وأضافت في بيانها أن "عملية المتابعة والتحرّي وشهادة الشهود وجمع الاستدلالات قادت الأجهزة الأمنية لضبط الجناة الذين هم جنود في اللواء السادس بقوات دفاع شبوة (تتبع للمجلس الانتقالي الجنوبي)". 

وبحسب المصدر نفسه، فإن "الجناة (الموقوفين) تراوح أعمارهم بين 23 و32 عاماً، وتم إيداعهم السجن، والعمل جارٍ على استكمال التحقيقات وإحالتهم للنيابة العامة كونها جريمة مشهودة". 

والشيخ الباني كان يشغل منصب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في مديرية بيحان، إلى جانب عضويته في حزب "التجمع اليمني للإصلاح".



Create Account



Log In Your Account