آخرهم قنص قاضٍ.. سلطة تعز تستنكر تصعيد مليشيا الحوثي في استهداف المدنيين
الأحد 14 أبريل ,2024 الساعة: 10:01 صباحاً
تعز

أدانت السلطة المحلية بمحافظة بتعز، استمرار المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة ايرانيا، قصف وقنص المدنيين والابرياء وإصابة عضو نيابة استئناف المحافظة القاضي عبدالعزيز السفياني، أمام منزله شرق المدينة. 

وعبرت السلطة المحلية بالمحافظة عن استنكارها لجرائم المليشيات التي تستهدف الأطفال والنساء والمدنيين والتجمعات السكانية وقنصها بشكل مباشر للابرياء الساكنين في المدينة وتصعيد عملية الاستهداف والقنص خلال شهر رمضان وأيام عيد الفطر المبارك. 

ودعت السلطة المحلية، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوث الأممي لليمن والمنظمات الدولية والحقوقية الى إدانة وتجريم هذه الاعمال الإرهابية وهذا الاستهداف الممنهج الذي تمارسه المليشيات على المدنيين في المحافظة منذ تسع سنوات وحصارها المفروض على المدينة والذي أدي الى مضاعفة معانات المواطنين. 

وقام وكيل محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، ومعه رئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي محمد سلطان، بزيارة عضو نيابة استئناف المحافظة القاضي عبدالعزيز السفياني، الذي يتلقى العلاج بمستشفى الثورة العام بعد تعرضه مساء الجمعة للقنص من قبل مليشيات الحوثي الارهابية في منطقة صالة وهو بجوار منزله والذي أدت الى إصابته إصابة بالغة. 

ومنذ بداية رمضان، سقط عشرة مواطنين في مدينة تعز،  قنصا برصاص عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية، بالإضافة إلى إصابة طفل في مديرية مقبنة بانفجار لغم حوثي على هيئة حجر. 

ومنذ بداية الحرب، تواصل مليشيا الحوثي استهداف المدنيين في مدينة تعز بشكل مستمر في ظل استمرارها فرض حصار خانق على المدينة. وتشير تقارير حقوقية، الى مقتل واصابة نحو 20 ألف مدني في المحافظة منذ 2015، بنيران الجماعة. 


Create Account



Log In Your Account