رغم إعلان التوصل لاتفاق.. معلمو حضرموت يؤكدون الاستمرار في الإضراب عن التدريس
الإثنين 15 أبريل ,2024 الساعة: 02:44 مساءً
متابعات

أعلنت لجنة معلمي حضرموت، الاستمرار في الإضراب عن التدريس حتى تحقيق مطالب التربويين، رغم إعلان نقابة المهن التعليمية التوصل الى اتفاق مع السلطة المحلية لرفع الإضراب وبدء العمل بعد إجازة عيد الفطر. 

وقالت اللجنة في بيان أصدرته أمس الاحد، إن الإضراب العام والشامل المقرر من قبلها ما زال مستمراً. 

ودعا البيان، المعلمين إلى الالتزام بالإضراب وعدم الذهاب إلى الدوام في المدارس، حتى تجتمع اللجنة يوم الأربعاء المقبل، وتصدر بيان مفصل لمجريات الأحداث. 

وحذرت من الالتفات إلى أية رسالة مكتوبة أو صوتية أو منشور من أي جهة أيّاً كانت فردية أو تمثل جهة معينة، إلا ما يصدر من قبل الدائرة الإعلامية للَّجنة عبر المجموعات الرسمية المعروفة.

ومطلع أبريل الجاري، أعلنت نقابة المهن التعليمية بحضرموت، التوصل إلى اتفاق مع السلطة المحلية لاستئناف العملية التعليمية في المحافظة بعد إجازة عيد الفطر. 

وقضى الاتفاق بإلغاء إجراءات مكتب التربية، على راتبي فبراير ومارس وإطلاقها، وصرف حافز شهري للمعلمين والمعلمات الثابتين والمتعاقدين، بالإضافة لصرف العلاوات السنوية للمعلمين الأساسيين لأربعة أشهر، وفقا لبيان المهن التعليمية. 

وبدأ المعلمون والمعلمات بمحافظة حضرموت في 11 فبراير الماضي، إضراباً شاملاً، للمطالبة بانتظام دفع الرواتب نهاية كل شهر، وصرف حوافز وغلاء معيشة لجميع العاملين في حقل التربية، والتعجيل بصرف العلاوة السنوية المستحقة، وإقرار هيكل أجور يتناسب مع المتغيرات والوضع المعيشي. 

وتسبب الإضراب في توقف العملية التعليمية وشلل شبه تام داخل المدارس الحكومية في ظل اتهامات للحكومة والجهات المعنية بتجاهل المطالب التي يرفعها المعلمون والمعلمات لتحسين أوضاعهم المعيشية.


Create Account



Log In Your Account