الإفراج عن شاحنتي نقل ثقيل بعد أشهر من الاحتجاز في لحج
الأربعاء 01 مايو ,2024 الساعة: 04:08 مساءً
متابعات

قالت مصادر متطابقة، إن وساطة محلية، نجحت بالإفراج عن شاحنتي نقل ثقيل، احتجزهما مسلحون قبليون يتبعون أحد التجار بمحافظة لحج جنوب البلاد، منذ أشهر. 

ووفقا للمصادر فإن الوساطة حققت مساعيها بالإفراج عن شاحنتي نقل ثقيل لسائقين من أبناء محافظة إب، كانتا محتجزتان لدى مسلحين قبليين يتبعون تاجرا يعمل في مجال الصرافة يدعى "محمد أحمد عبدالرب الجوهري" وينتمي لمنطقة "يافع" بمحافظة لحج. 

يشار إلى أن بداية القصة تعود لمطلع شهر أكتوبر الماضي عندما تم احتجاز الشاحنتين مع أكثر من عشرين شاحنة، بعد نصب قطاع قبلي في منطقة "الحد" بيافع، والإقدام على احتجاز أي سائق شاحنة نقل ثقيل من أبناء إب القادمين من عدن بعد خلافات بين التاجر الجوهري وتاجر من أبناء إب يدعى فارس عبد الملك الجماعي. 

ووفقا للمصادر، فإن الخلافات تصاعدت حينها بين التاجر الجماعي، وبين التاجر الجوهري ، بعد رفض الأول ادعاءات الجوهري بوجود مبلغ لدى التاجر ومقداره 260 ألف ريال سعودي، وفقا لما نشره المصدر أولاين. 

وأشارت المصادر إلى أن التاجر الجوهري أطلق جميع الشاحنات المحتجزة لديه عدا شاحنتين بعد قرابة شهر من عملية الاحتجاز، ليدخل مالكا الشاحنتين بمشكلة جديدة استمرت نحو 7 أشهر.


Create Account



Log In Your Account