قتلى وجرحى إثر اشتباكات بين مسلحين قبليين في عمران
الجمعة 03 مايو ,2024 الساعة: 05:49 مساءً
متابعات

قتل وجرح نحو تسعة مسلحين، في اشتباكات اندلعت بين قبيلتين، إثر خلافات على أرض حدودية، بمنطقة العصيمات بمديرية حوث في محافظة ‎عمران، شمال اليمن. 

وقالت مصادر محلية إن الاشتباكات اندلعت الأربعاء الماضي، بين قبائل ذو فارع وذو مطيع بمنطقة العصيمات مديرية حوث محافظة ‎عمران، إثر خلافات على أرض حدودية بين القبيلتين. 

وأضافت المصادر، إن الاشتباكات أسفرت عن مقتل "زياد يحيى حسين مطيع الأحمر"، وإصابة أربعة آخرين ينتمون إلى "ذو مطيع"، فيما قتل "ناصر بن صالح أبو حلقه،" وأصيب ثلاثة آخرون من "ذو فارع"، وفقا للمصدر أولاين. 

واتهمت المصادر، مليشيا الحوثي بتغذية أحد الأطراف في الاشتباكات التي استمرت نحو ثلاث ساعات، واستخدم فيها السلاح المتوسط والخفيف، قبل أن تتوقف عبر تدخل وساطة قبلية قادها الشيخ القبلي عبدالخالق شويط وعدداً من وجهاء قبائل حاشد. 

ووفقا للمصادر، فإن الوسطاء أخذوا رهائن من الطرفين منعاً لاستمرار الاشتباكات، فيما تم إسعاف الجرحى والقتلى إلى مستشفيات مدينة عمران. 

يشار إلى أن الصراع على الحد بين ذو مطيع و "ذوفارع" مشكلة لها ما يقارب سنة ونصف، بعد أن أقدمت مجموعة من "ذو فارع" بقتل الشيخ "صادق أحمد مطيع الأحمر"، حاول منعهم من الاستحداث في تلك المنطقة الفاصلة بين القبيلتين.


Create Account



Log In Your Account