حلقة نقاشية في مأرب حول تحليل بيئة الاستثمار والفرص الاستثمارية
الثلاثاء 07 مايو ,2024 الساعة: 08:41 مساءً
متابعات

أقيمت في محافظة مأرب، اليوم، حلقة نقاشية خاصة بتحليل بيئة الاستثمار والفرص الاستثمارية في المحافظة، نظمها مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي وفريق الاصلاحات الاقتصادية. 

وأكد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، على ما تحظى به المحافظة من فرص استثمارية واعدة في مختلف المجالات والقطاعات صناعية واستخراجية وزراعية وخدمية وفي البنى التحتية. 

ولفت مفتاح إلى حاجة السلطة المحلية إلى شراكة القطاع الخاص والمستثمرين من رؤوس الأموال  الوطنية والخارجية والتي ستحقق لهم أرباح وفوائد عديدة كما ستمثل رافدا اقتصاديا للخزينة العامة تساعد في التعافي الاقتصادي. 

وأكد أن السلطة المحلية تولي شراكة القطاع الخاص والمستثمرين عناية خاصة وتحرص على توفير البيئة الاستثمارية المناسبة لنجاح استثماراتهم وفي مقدمتها الأمن والاستقرار، والتسهيلات التي تقدمها للمستثمرين، إلى جانب تفعيل مؤسسات الدولة وفي مقدمتها القضاء الضامن لحقوق المستثمرين وفقا للقوانين النافذة. 

ولفت إلى أن موجات النزوح الكبير إلى محافظة مأرب خلال السنوات الماضية بقدر ما مثلت عبئا ثقيلا على السلطة المحلية في الاستجابة لاحتياجاتهم الإنسانية في ظل ظروف الحرب وتدني البنى التحتية وشحة الموارد، لكن بالمقابل مثل هذا النزوح فرصة لزيادة التنمية وجذب الاستثمارات حيث توافر في المحافظة من بين النازحين العمالة الماهرة في مختلف المجالات والاطباء والمهندسين والاكاديميين والمحامين، إلى جانب الكتلة السكانية الكبيرة التي تصل حاليا الى 3 ملايين نسمة تمثل سوقا استهلاكيا كبيرا. 

وتطرق إلى التوسع في الأنشطة التجارية والمعمارية بمحافظة مأرب خلال السنوات الماضية، اضافة إلى إنشاء مشاريع استثمارية صناعية مثل مصانع المياه الصحية وصناعة خزانات المياه الكبيرة وغيرها، فضلا عن تأسيس أول بنك خاص في المحافظة، وافتتاح العديد من مقرات فروع البنوك التجارية العاملة في اليمن، وهو الأمر الذي يعزز تنظيم السوق المالية في المحافظة، ويسهل استقطاب رؤوس الأموال للاستثمار وتمويل المشاريع الاستثمارية.


Create Account



Log In Your Account