اجتماع حكومي رفيع يناقش ترتيبات إقامة المراكز الصيفية في المحافظات المحررة
الأحد 12 مايو ,2024 الساعة: 07:11 مساءً
الحرف28 -متابعة خاصة

ناقش اجتماع حكومي رفيع، عقد بالعاصمة المؤقتة عدن، ترتيبات إقامة المراكز الصيفية في عموم المحافظات المحررة. 

ومن المقرر ان تنطلق المراكز في الـ (22) من شهر يوليو القادم، تحت شعار (من أجل بناء جيل متسلح بالوعي لمواجهة الفكر الحوثي والتطرف والإرهاب). 

وأكد الإجتماع، الذي عقدته اللجنة العليا للمراكز الصيفية، برئاسة وزير الشباب والرياضة، رئيس اللجنة، نايف البكري، بمشاركة عدد من الوزراء، على أهمية تظافر جهود الجميع من أجل إنجاح أنشطة المراكز الصيفية التي تقام خلال الفترة من 22 يوليو وحتي  22 أغسطس 2024. 

وتهدف المراكز  الصيفية إلى "تعزيز الثقافة الوطنية في نفوس النشء والشباب ومقاومة مشروع مليشيا الحوثي الإرهابية الظلامي والحفاظ على المكتسبات الوطنية، والاستثمار الأمثل لأوقات الفراغ في الإجازة الصيفية بما يفيد الشباب في مختلف المجالات، والارتقاء بمستوى الوعي الثقافي والفكري لدى الشباب". 

وشدد الاجتماع، الذي حضره وزراء الإعلام والثقافة والسياحة، والتربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، والشؤون الاجتماعية والعمل، والصحة العامة والسكان، والإدارة المحلية، على ضرورة أن تسهم هذه المراكز الصيفية في تعزيز قيم التسامح وتحصينهم من الأفكار الهدامة المخالفة للدين، والمحافظة على الهوية الوطنية المرتبطة بالموروث الثقافي، وتنمية قدرات الشباب بما يعزز أدوارهم في التنمية.



Create Account



Log In Your Account