القوات الأمريكية تؤكد إصابة سفينة نفط بصاروخ باليستي في البحر الأحمر
السبت 18 مايو ,2024 الساعة: 06:44 مساءً
متابعات

أكدت القوات الأمريكية، اليوم السبت، إصابة سفينة نفط يونانية بصاروخ باليستي لمليشيا الحوثي الانقلابية، في البحر الأحمر. 

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان نشرته مساء السبت، إن "في حوالي الساعة الواحدة صباحًا (بتوقيت صنعاء) 18 مايو/أيار، أطلق الحوثيون المدعومين من إيران صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن في البحر الأحمر وأصابوا ناقلة النفط إم/تي ويند التي ترفع علم بنما وتملكها وتديرها اليونان". 

وأضاف البيان، أن السفينة M/T Wind رست مؤخرًا في روسيا وكانت متجهة إلى الصين. تسبب تأثير ASBM في حدوث فيضانات مما أدى إلى فقدان الدفع والتوجيه. 

وأشار البيان الأمريكي إلى أن "سفينة تابعة للتحالف استجابت على الفور لنداء الاستغاثة الذي أطلقته السفينة M/T Wind، ولكن لم تكن هناك حاجة للمساعدة"، لافتة إلى أن طاقم M/T Wind تمكن من استعادة نظام الدفع والتوجيه، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات. 

وأوضحت أن السفينة استأنفت مسارها تحت قوتها الخاصة، معتبرة هذا "السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر". 

وفي وقت سابق السبت، قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري إنها تلقت معلومات عن تعرض ناقلة نفط ترفع علم بنما لهجوم على بعد 10 أميال بحرية تقريبا إلى جنوب غربي مدينة المخا اليمنية. 

وذكرت أمبري أن اتصالا لاسلكيا أشار إلى أن السفينة أُصيبت بصاروخ وأن حريقا اندلع على متنها. ولم تقدم الشركة تفاصيل عن الاتصال، وفقا لوكالة رويترز. 

وأضافت أمبري في وقت لاحق أن الناقلة تلقت مساعدة وأن الأنباء تفيد بأن إحدى وحدات التوجيه بالسفينة تعمل.


Create Account



Log In Your Account