بريطانيا ترسل مدمرة حربية جديدة إلى البحر الأحمر
الثلاثاء 28 مايو ,2024 الساعة: 10:23 صباحاً
متابعات

أرسلت المملكة المتحدة مدمرة جديدة إلى البحر الأحمر لحماية طرق سفن الشحن من هجمات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.
 
ومنذ 12 يناير الماضي، تشارك المملكة المتحدة إلى جانب الولايات المتحدة في شن غارات في اليمن، تقول إنها تستهدف مواقع عسكرية للحوثيين رداً على مهاجمة الجماعة المدعومة من إيران للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن والبحر المتوسط.
 
وقالت وزارة الدفاع البريطانية، في بيان الاثنين، إن السفينة الحربية التابعة للبحرية الملكية إتش إم إس دنكان انطلقت من بورتسموث إلى البحر الأحمر، مضيفة أن المدمرة من طراز 45 ستحل محل شقيقتها إتش إم إس دايموند، التي كانت تحمي الممرات الملاحية في البحر الأحمر من هجمات الحوثيين منذ ما قبل عيد الميلاد.
 
وأوضحت أن السفينة دنكان تعد بديلاً مثاليًا لـدايموند، مشيرة إلى أنها مسلحة بنفس نظام صواريخ Sea Viper ومجهزة بنفس أنظمة الرادار، القادرة على اكتشاف التهديدات البعيدة بدقة.
 
ووفقا لوزارة الدفاع البريطانية، فإن المدمرة البديلة سبق وأن أمضت خمسة أشهر في قيادة مجموعة المهام الرئيسية لحلف شمال الأطلسي في البحر الأبيض المتوسط العام الماضي، حتى تسليم المهام الرئيسية إلى البحرية الإيطالية في ديسمبر.
 
وأشار البيان البريطاني إلى أن انطلاق السفينة إلى مهمتها سبقها عمليات تدريب وتجارب الأسبوع الماضي، مؤكدة أن انتشارها في البحر الأحمر، سيعزز حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وسلامًا.
 
ولفت الوزارة إلى أن المدمرة دايموند، أسقطت أثناء انتشارها تسع طائرات بدون طيار وصاروخًا واحدًا أطلقه الحوثيون من ساحل اليمن على سفن الشحن.


Create Account



Log In Your Account