عقب اعلان الحوثي فتح طريق البيضاء.. موكب مبادرة "السلام" يصل أطراف مارب
الثلاثاء 04 يونيو ,2024 الساعة: 06:58 مساءً
الحرف28 -متابعة خاصة

افادت مصادر اعلامية، بأن موكب مبادرة "السلام"، المجتمعية المطالبة بفتح الطرق، وصلت أطراف مدينة مارب، قادمة من محافظة البيضاء التي اعلن الحوثيون اليوم فتح الطريق الذي يربط المحافظتين. 

واوضحت ان موكب المبادرة، وصل منطقة الفلج مدخل مأرب، متجها نحو مدينة مارب، على أمل أن يعود الموكب من خط نهم صنعاء، التي اعلن عضو مجلس القيادة سلطان العرادة، مبادرة لفتحها ورفضها الحوثيون. 

وفي حين لم يصدر أي تعليق رسمي من سلطات مارب حتى لحظة هذا الخبر، أعلنت مليشيا الحوثي، في وقت سابق من اليوم، فتح طريق البيضاء مأرب. وقالت إن " الطريق باتت سالكة بشكل تام أمام مرور المسافرين بعد تنظيفها من مخلفات الحرب وإزالة السواتر والحواجر الترابية". 

يذكر ان المليشيا الحوثية سبق ان رفضت مبادرات حكومية لفتح الطرق اخرها مبادرة العرادة لفتح طريق نهم صنعاء، وتقابل المليشيا تلك المبادرات بمبادرات بأخرى، لكنها، وفق مراقبين، مبادرات ملغمة، تسعى الجماعة من خلالها فتح طرق معينة، للحصول على خطوط امداد لعناصرها لتحقيق تقدم عسكريا جديد، كما حدث في مقترحها بفتح طريق في مرتفعات الدفاع الجوي الاستراتيجية، غربي مدينة تعز، والذي فشلت المليشيا طيلة سنوات بالسيطرة عليه.



Create Account



Log In Your Account