ندوة تدعو لتعاون الحكومة والمواطنين لمكافحة ظاهرة الابتزاز الالكتروني
الخميس 06 يونيو ,2024 الساعة: 04:59 مساءً
الحرف28 -متابعة خاصة

دعت ندوة نقاشية للتعاون المشترك بين الأفراد، والحكومات، والشركات لمكافحة ظاهرة الابتزاز الإلكتروني والحد من تأثيرها السلبي على المجتمع. 

وشدد المشاركون في الندوة التي نظمتها لجنة سيادة القانون بوزارة العدل في عدن، على أهمية تعزيز التشريعات وتطبيق القوانين الصارمة للحد من جرائم الابتزاز الالكتروني. 

واشارت الى دور وسائل الإعلام والتعليم في نشر الوعي حول مخاطر الابتزاز الإلكتروني وكيفية التصدي له وتوعية المجتمع بكيفية حماية أنفسهم من الابتزاز الإلكتروني وتبني ممارسات آمنة على الإنترنت. 

وناقش عدد من المختصين في القانون، وممثلين عن الجهات الحكومية والأمنية المعنية، ونشطاء سياسيين ومجتمعين، ومنظمات المجتمع المدني، وإعلاميين، في الندوة مخاطر الإبتزاز الإلكتروني وإثاره على المجتمع. 

وأكد وزير العدل القاضي بدر العارضة على أهمية هذه الندوة في ظل تفاقم ظاهرة الابتزاز الإلكتروني وتأثيرها السلبي على المجتمع. 

واشار إلى أن الظاهرة تُسبب القلق والضغط النفسي للضحايا، وتُعيق العلاقات الاجتماعية والنفسية، وتُؤثر على الثقة بين الأفراد، ناهيك عن الخسائر المادية والتأثيرات النفسية السلبية. 

من جانبها، شددت رئيسة لجنة سيادة القانون ومدير عام المرأة والطفل، الدكتورة سلوى عبدالله بن بريك، على ضرورة توعية الأفراد بالحماية الإلكترونية والتبليغ عن أي حالة ابتزاز إلكتروني للسلطات المختصة. داعيا إلى اتخاذ إجراءات قانونية حازمة ضد المبتزين الإلكترونيين للحد من هذه الظاهرة. 



Create Account



Log In Your Account