الأمم المتحدة تجدد مطالبتها للحوثيين بالإفراج عن موظفيها دون قيد أو شرط
الثلاثاء 18 يونيو ,2024 الساعة: 11:24 مساءً
متابعات

جددت الأمم المتحدة مطالبتها لمليشيا الحوثي بالإفراج الفوري عن موظفيها، الذين اختطفتهم الجماعة قبل أيام إلى جانب آخرين يعملون في منظمات دولية ومحلية.

وقال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان؛ فولكر تورك، في افتتاح الدورة السادسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان، الثلاثاء، في جنيف: "يجب على سلطات الأمر الواقع الحوثية إطلاق سراح كافة الموظفين الأممين والعاملين في المنظمات غير الحكومية الدولية والمحلية والمجتمع المدني، فوراً ودون قيد أو شرط".

وعبّر تورك عن قلقه العميق بشأن "سلامة 13 من موظفي الأمم المتحدة الذين تم احتجازهم تعسفياً من قبل الحوثيين منذ 6 يونيو الجاري، إلى جانب عشرات الموظفين من المنظمات غير الحكومية الوطنية والدولية والمجتمع المدني، ستة منهم، بما في ذلك امرأة واحدة، من موظفي المفوضية، لم يسمحوا لهم بالتواصل مع عائلاتهم، ولم تتمكن المنظمة الأممية من الوصول إليهم".

وأضاف المفوض الأممي، أن موجة الاعتقالات الأخيرة سبقها اعتقال اثنين آخرين من موظفي المفوضية، واثنين آخرين من اليونسكو. وقال إنهم "محتجزون بشكل تعسفي لفترة طويلة".

وأكد تورك على ضرورة توقف المضايقات التي تتعرض لها عائلات هؤلاء المتحجزين، من قبل جماعة الحوثيين، داعيا جميع الدول التي لها نفوذ على الحوثيين، إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لإنهاء الوضع القائم.


Create Account



Log In Your Account