هيئة بحرية تعتقد غرق سفينة استهدفها الحوثيون قبل أسبوع في البحر الأحمر
الأربعاء 19 يونيو ,2024 الساعة: 12:13 صباحاً
متابعات الحرف 28

تعتقد هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، غرق السفينة التي استهدفتها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، قبل نحو أسبوع في البحر الأحمر.

وقالت الهيئة البريطانية، الثلاثاء إن سفينة استهدفها الحوثيون في 12 يونيو حزيران على بعد 66 ميلا بحريا جنوب غربي مدينة الحديدة "يُعتقد أنها غرقت" في البحر الأحمر، وفقا لوكالة رويترز.

وكانت مليشيا الحوثي قد قالت الاربعاء الماضي، إنها  استهدفت السفينة "توتور" في البحر الأحمر بزورق مسيّر وطائرات مسيّرة وصواريخ باليستية، مشيراً إلى أن الهجوم حقق إصابة بالغة بالسفينة المستهدفة وهي معرضة للغرق.

حينها، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إنها تلقت بلاغاً عن وقوع حادثة على بعد 66 ميلاً بحرياً جنوب غربي الحديدة، وإن السلطات تتحرى الأمر.

وذكرت الهيئة في بيان أن قارباً صغيراً صدم إحدى السفن من الخلف، ووصفت القارب بأنه كان أبيض اللون وطوله من خمسة إلى سبعة أمتار.

وأضافت الهيئة البريطانية أن قبطان السفينة أبلغ بتسرب المياه إليها جراء اصطدام القارب بها وأن الطاقم فقد السيطرة عليها، وأنها تعرضت لهجوم آخر.
ونصحت الهيئة السفن العابرة بتوخي الحذر وإبلاغها بأي نشاط مريب.

فيما أعلنت القوات الأمريكية، تضرر السفينة، وفقدان بحار وإصابة آخر، جراء استهدافها من قبى مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، وفي وقت لاحق أعلنت إجلاء طاقم السفينة.


Create Account



Log In Your Account