"اليمنية" تنفي اشتعال النيران في إحدى طائراتها وتتوعد بمحاسبة من يشوه سمعتها
السبت 22 يونيو ,2024 الساعة: 02:35 مساءً
متابعات

نفت الخطوط الجوية اليمنية، الأخبار المتداولة عن اندلاع حريق في إحدى طائراتها بعد دقائق من اقلاعها من مطار عدن الدولي، متوعدة بمحاسبة المروجين لمثل هذه الأخبار المزيفة ضد الشركة. 


والليلة الماضي، تناول ناشطون خبرا، عن هبوط اضطراري لطائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية في مطار عدن الدولي بعد دقائق من إقلاعها، وذلك نتيجة اشتعال النيران في أحد محركتها. 

وقالت اليمنية، في بيان، مساء الجمعة، إن ما تم تداوله قبل بعض ناشطي منصات التواصل الإجتماعي، عن اندلاع حريق في محرك الطائرة، يأتي استمراراً للحملة الشعواء ضد نجاحات الشركة، بهدف زرع القلق والخوف في قلوب المواطنين والمسافرين.
 
وأضاف البيان، أن الطائرة القادمة من مطار الملك عبدالعزيز بجدة وعند مراحل هبوطها بمطار عدن الدولي تم فتح الإضاءة وتسمى landing light ويضيئها قائد الطائرة. 

وأكدت الخطوط الجوية اليمنية بأنها تهتم اهتمام كامل بالجوانب الفنية مهما كان صغرها فما بالك بالمحركات، مشيرة إلى أنها قامت بتغيير عدد اثنين محركات على طائرتين من طائراتها، وذلك أثناء إجازة عيد الأضحى المبارك في عمّان. 

وأكد الوكيل المساعد لقطاع السلامة بالهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الكابتن محمد مقبل وهو قائد هذه الرحلة التي كانت قادمة من مطار الملك عبدالعزيز بجدة إلى مطار عدن الدولي بأن هذه الحالة بفتح الإضاءة ويقوم بها كابتن الطائرة بجميع شركات الطيران حتى بوضح النهار ولكن يؤسفنا لبعض من يحاولون البحث عن أي شيء للإساءة للنقل الجوي بالجمهورية. 

وقالت اليمنية، إنها ستتخذ الإجراءات القانونية ضد كل من يشوه سمعة الشركة ويزرع الخوف والقلق بقلوب المواطنين.


Create Account



Log In Your Account