إب.. قيادي حوثي يرفض تسليم مشروع مياه بعد سنوات من السطو عليه
الثلاثاء 25 يونيو ,2024 الساعة: 03:34 مساءً
الحرف28 -متابعة خاصة

قال سكان محليون، ان قياديا في مليشيا الحوثي، استحوذ على أحد مشاريع المياه التي تخدم عشرات القرى، بمديرية بعدان في محافظة إب وسط البلاد. 

واوضح السكان أن قياديا حوثيا يدعى "عبدالملك محمد الجهمي" يرفض تسليم مشروع مياه قرية "النظاري" والقرى المجاورة له، بعد السطو عليه في أكتوبر 2021م، بمديرية بعدان شرق محافظة إب. 

وأضافوا، أن القيادي الذي يكنى بـ "أبو مالك"، سطا على مشروع المياه بذريعة أنه تابع لجمعية الإصلاح الخيرية، مشيرين إلى أن تلك التهمة وسيلة فقط للسطو على المشروع وإيراداته المالية، وفق المصدر أونلاين. 

وأكد الأهالي أن المشروع لا علاقة له بجمعية الإصلاح، مشيرين إلى قيام الأخيرة فقط بمقاولة المشروع الذي جرى بتمويل خارجي من مغتربي المنطقة وفاعلين خير، يقومون بمبادرات مجتمعية لتنفيذ مشاريع محلية في عدد من مناطق المديرية وبدعم رئيسي من المغتربين المتواجدين في دول الخليج وأمريكا بشكل رئيسي. 

ولفت الأهالي إلى رفع القيادي الحوثي الجهمي أسعار خدمة المياه المقدمة للأهالي من المشروع الذي تستفيد منه آلاف الأسر في أكثر من عشرين قرية بعزلة الحرث بمديرية بعدان، حيث هدفت عملية رفع كلفة المياه لزيادة الإيرادات منذ السطو على المشروع في أكتوبر 2021م. 

وأوضح الأهالي، أن القيادي "الجهمي" القادم من محافظة ذمار، يواصل نهب إيرادات المشروع، ويكتفي بتقديم مستحقات بعض العاملين في المشروع، فيما تذهب الإيرادات لصالحه الشخصي. 

وأفاد الأهالي، برفض القيادي الجهمي تنفيذ حكم المحكمة الجزائية المتخصصة التابعة لمليشيا الحوثي، حيث أصدرت الأخيرة حكما بإعادة المشروع لإدارة الجمعية وأبناء المنطقة وعدم أحقية "الحارس القضائي" بالحجز على المشروع الخدمي. 

وخلال الأشهر والسنوات الماضية، سطا القيادي الحوثي "أبو مالك الجهمي" على العديد من منازل وممتلكات مواطنين بعدة مديريات بمحافظة إب، بذرائع وتهم ملفقة. 



Create Account



Log In Your Account