"الحوثية" تسطو على منزل محافظ البنك المركزي "المعبقي"
الأربعاء 26 يونيو ,2024 الساعة: 09:17 صباحاً

افادت مصادر اعلامية، بأن مليشيا الحوثي سطت على منزل محافظ البنك المركزي اليمني، أحمد غالب المعبقي، الكائن في العاصمة صنعاء. 

واكدت المصادر ان المليشيا كتبت عبارة "محجوز" على منزل المعبقي، استعدادًا لمصادرته، في خطوة وصفت بالانتقامية من المعبقي لرفضه التراجع عن قراراته الاخيرة 

ويوم الخميس 30 مايو، اوقف البنك المركزي بعدن، التعامل مع 6 بنوك بينها بنك التضامن وبنك الكريمي، لفشلها في الإلتزام بأحكام القانون وتعليمات البنك وعدم الإمتثال لمتطلبات مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب وإستمرارها في التعامل مع جماعة مصنفة إرهابياً.  

في ذات اليوم، اصدر البنك قرارا اخر يهدف لسحب العملة ذات الطبعة القديمة التي يتداولها الحوثيون،  حيث دعا البنك في القرار كافة المواطنين والمحلات التجارية والشركات والجهات الأخرى والمؤسسات المالية والمصرفية ممن يحتفظون بنقود ورقية من الطبعة القديمة ما قبل العام 2016 ومن مختلف الفئات سرعة إيداعها خلال مدة أقصاها ستون يوماً من تاريخ هذا الإعلان. 

وقبل يومين من هذه القرارات، اصدر البنك المركزي في عدن تعليمات بتنظيم مزاولة الحوالات الخارجية، تضمّنت حصرها في البنوك وشركات الصرافة المؤهلة والمعتمدة من قبله فقط، مستبعدا البنوك في مناطق الحوثيين. 




Create Account



Log In Your Account