حضرموت.. زيادة حجم الموارد المالية في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 115 بالمائة
السبت 06 يوليو ,2024 الساعة: 04:18 مساءً
متابعات

قال مسؤول محلي في محافظة حضرموت، إن زيادة حجم الموارد المالية في وادي حضرموت بلغت خلال النصف الأول من العام الجاري زيادة بنسبة 115بالمائة. 

ونقلت وكالة سبأ، مدير عام الموارد المالية بالوادي الصحراء محمود عيظه بن شعبان، أن نسبة تحصيل الموارد المالية المحلية والمشتركة بمديريات وادي حضرموت والصحراء بلغت خلال  النصف الاول من العام الحالي 2024م، 115 بالمائة مقارنة بالفترة المقابلة للعام الماضي 2023م اي بنسبة زيادة 15 بالمائة. 

ودعا بن شعبان، جميع الجهات والمرافق والمؤسسات والهيئات والمصالح الحكومية الايرادية بالوادي والصحراء، مضاعفة جهودهم في تحصيل مواردها المالية خلال النصف الثاني من العام الحالي 2024م لتساهم  في النهوض بعملية التنمية المحلية في كل الجوانب. 

وأشار بن شعبان بضرورة تحسين مستوى الأداء وتطوير آلية عمليات تحصيل الموارد المالية وتفعيل جميع المصادر و الأوعية الإيرادية وفقا للقانون لضمان زيادة الموارد بما يخدم  تنفيذ المشاريع الخدمية. 

وقال بن شعبان: "بالرغم من الأزمة والتضخم الحاصل في الاقتصاد، إلا أن مواردنا في تطور ونمو مستمر من عام لآخر ، وهذا ما تؤكده المؤشرات والأرقام المالية، ليؤكد بما لا يدع مجالاً للشك ادراك المعنيين بادوارهم في هذا المجال". 

و حث مدير عام الموارد المالية، مدراء عموم المديريات  بضرورة تفعيل إدارة رقابة تحصيل الموارد المالية في مديرياتهم باعتبارها حلقة الوصل والمحرك للمكاتب التنفيذية الايرادية بالمديرية مع ضرورة قيام المجالس المحلية وهيئاتها الادارية بدورها الإشرافي والرقابي في متابعة مواردها وبحسب المهام التي أوضحها قانون السلطة المحلية ولائحته التنفيذية لتنعكس في تنفيذ مشاريع تنموية وخدمية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.


Create Account



Log In Your Account