اختتام جولة المفاوضات بين الحكومة والحوثيين بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط
السبت 06 يوليو ,2024 الساعة: 08:32 مساءً
متابعات

اختتمت  اليوم السبت جولة المفاوضات بين الحكومة والحوثيين بشأن الأسرى والمختطفين، في مسقط.

وقال عضو الوفد الحكومي في المفاوضات والمتحدث الرسمي باسم الوفد، ماجد فضائل، إنه  جرى اختتام الجولة التاسعة للمشاورات بشأن المحتجزين  والمعتقلين التي احتضنتها العاصمة العمانية مسقط خلال الأيام الماضية.

وأضاف أن المشاورات حققت بعض الاختراقات المهمة في ملف المختطفين والمخفيين قسرا وعلى ان تعقد جولة تكميلية قادمة خلال شهرين يسبقها تبادل كشوفات المحتجزين والمختطفين والتقارب حولها برعاية مكتب المبعوث الأممي الى اليمن.

وتابع: "رغم ان ميليشات الحوثي هي  من عملت على افشال اي تبادل في هذه الجوله كونهم لا  يقيمون  للاسرى وعائلاتهم وزن".
من جانبها، أكدت مليشيا الحوثي اختتام جولة المفاوضات في العاصمة العمانية مسقط جولة المفاوضات على ملف الأسرى برعاية الإمم المتحدة.

وقال مسؤول ملف الأسرى لدى مليشيا الحوثي عبدالقادر المرتضى، إنه تم الاتفاق على بعض النقاط أهمها حل الإشكالية على محمد قحطان، وتبادل بعض من  قوائم الأسرى. 

وأضاف المسؤول الحوثي، أنه جرى  الاتفاق على استئناف المفاوضات بعد شهرين، على أن يركز الطرفان إهتمامهما خلال هذه الفترة على استكمال رفع الكشوفات واعتمادها حتى انعقاد الجولة المقبلة. 

والاحد الماضي، انطلقت مفاوضات بين الفريق الحكومي ومليشيا الحوثي، بشأن الأسرى المختطفين، في العاصمة العمانية مسقط، برعاية أممية.


Create Account



Log In Your Account