تعز.. موظفو مكتب المالية يبدأون إضرابا عن العمل وينفذون وقفة احتجاجية
الخميس 03 ديسمبر ,2020 الساعة: 07:40 مساءً
خاص

أعلن موظفو مكتب المالية بتعز، اليوم، عن البدء بالإضراب عن العمل بالتزامن مع وقفة احتجاجية نفذت أمام المكتب،  للتنديد بالتعسفات والاعتداءات المتكررة التي تطالهم، والتي كان آخرها يوم أمس. 

وأمس، اقتحم قائد شرطة الدوريات وأمن الطرقات المكتب وطرد الموظفين من مكاتبهم بقوة السلاح، بحسب بيان صادر عن المكتب. 

ودعت الوقفة الاحتجاجية التي دعت لها نقابة موظفي مكتب المالية رافقها إضراب شامل لموظفي المكتب في المكتب الرئيسي وممثليه في المكاتب والمؤسسات الحكومية. 

من جهتها، أعلنت النقابة العامة لموظفي مكتب المالية، بحسب صفحة المكتب على فيسبوك، عن إيقافها لمسيرة كانت مقررة اليوم الخميس وتأجيلها حتى يوم الأحد بناء على تحذيرات مدير عام شرطة تعز من أن المسيرة قد تتعرض للاعتداء من قبل خارجين عن القانون.

وأمس، قال بيان لمكتب المالية، إنه تعرض لاقتحام من قبل قائد شرطة الدوريات وأمن الطرقات محمد مهيوب ، بعد رفض مكتب المالية فتح حساب بنكي لشرطة الدوريات في البنك المركزي اليمني إلا بعد موافقة مدير عام شرطة تعز .

واضاف أن العقيد مهيوب حاول الاعتداء على مدير حسابات الحكومة كما قام بإصدار ألفاظ نابية للموظفين وقام بطردهم بقوة السلاح، بالإضافة إلى الاعتداء على إدارة مكتب المدير العام للمالية والعبث بمحتوياتها وإتلاف جهاز لابتوب خاص بمدير مكتب المدير العام.

وطالب البيان بإقالة قائد شرطة الدوريات من منصبه، لافتًا إلى أن هذا الاعتداء الثالث الذي يتعرض له مكتب المالية وموظفيه خلال العام الحالي.

وأثارت الواقعة استياء وتنديد نقابي وسياسي وسط دعوات لمحاسبة المعتدين ووضع حدٍ لأعمال الفوضى والانفلات.

حيث أدان الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز، الاعتداء الذي وصفته بـ"الهمجي"، مطالبًا بتوقيف المعتدين وإحالتهم إلى القضاء لكي ينالوا جزاءهم العادل.

في السياق، أدان تكتل نقابات تعز "أعمال البلطجة المستمرة على مكتب المالية وموظفيه من قبل قيادات أمنية وعسكرية لتمرير مخالفات قانونية تؤسس لفساد مالي".

وشدد تكتل النقابات في بيان له، على ضرورة تحمل السلطة القضائية مهامها الدستورية والقانونية في ضبط كل منتهك لحرمة مؤسسات الدولة والمجرمة قانوناً.

وقال إن "حماية العابثين والفاسدين يعني المشاركة في تلك الجرائم".


Create Account



Log In Your Account