بعد قطعها عن مارب... السعودية توقف الامدادات الغذائية عن محور الغيضة العسكري
السبت 12 ديسمبر ,2020 الساعة: 07:32 مساءً
متابعة خاصة

قالت مصادر عسكرية، إن القوات السعودية قطعت التغذية عن محور الغيضة العسكري بمحافظة المهرة منذ أسبوع.

وأضافت المصادر أن قيادة المحور تواصلت مع محافظ المحافظة محمد علي ياسر، الذي كلّف أمين عام المجلس المحلي بالنزول إلى المحور لمناقشة الوضع العسكري مع قيادة المحور، وفق المهرية نت. 

وأوضحت أن رواتب منتسبي المحور في كافة القطاعات العسكرية بمحافظة المهرة لم تصرف منذ ستة أشهر، وهو ما اعتبرته محاولة سعودية لإضعاف الجيش اليمني وإعاقته عن أداء مهامه.

والشهر الماضي، قالت مصادر عسكرية في محافظة مارب، إن السعودية أوقفت الإعاشة"التغذية" عن الألوية العسكرية في المحافظة بشكل كامل. 

وأضافت أنه " عند تواصل بعض القادة العسكريين مع متعهد التحالف عبدالسلام الحاج - وهو رجل أعمال يمني- أبلغهم أن التحالف أوقف المستحقات المالية المخصصة للإعاشة قبل عام، وانه كان يقوم خلال الأشهر الماضية بسد الفجوة وصرف الإعاشة من حسابه الخاص حتى لا تنهار معنويات أفراد الجيش الوطني، لكنه وصل الآن إلى مرحلة العجز بعد أن بلغت مديونيته للتحالف أكثر من مليار ريال سعودي.

أما في بقية الألوية العسكرية خصوصًا المتواجدة على الحدود السعودية، فقد تقلصت الإعاشة التي يصرفها التحالف خلال الأيام الماضية بنسبة 40% ولم يعد يصلهم إلى القليل منها، وفق ما ذكرت المصادر للموقع بوست. 


Create Account



Log In Your Account