بسبب استمرار القصف الحوثي... موجة نزوح جديدة للمدنيين من "الحوك" بالحديدة
السبت 12 ديسمبر ,2020 الساعة: 07:54 مساءً
متابعة خاصة

قال سكان محليون، إنهم بدأوا، اليوم، بالنزوح من حي منظر الشعبي بمديرية الحوك بمحافظة الحديدة نتيجة استمرار المليشيا الحوثية باستهداف الحي بالصواريخ والقذائف المدفعية والتي تسببت بالعديد من القتلى والجرحى. 

وسبق موجة النزوح هذه، موجات نزوح أخرى خلال الاشهر الماضية من ذات الحي والاحياء المجاورة واحياء في مديريات أخرى بسبب استمرار المليشيا باستهداف المدنيين. 

وأوضح السكان، وفق اعلام ألوية العمالقة، أن عددا من العائلات نزحت اليوم من حي منظر الشعبي في مديرية الحوك، جراء قصف الحوثيين المتكرر على الأحياء السكنية ومنازل المواطنين. 

وأظهر فيديو مسجل عملية نزوح عدد من العائلات والأسر من حي منظر حاملين أمتعتهم و ممتلكاتهم إلى أماكن آمنه من أجل الحفاظ على أرواحهم. 

وأضافوا أن قذائف وصواريخ الحوثيين التي تتساقط على منازلهم بشكل يومي وتسببت بتدمير عدد منها ، أجبرتهم على النزوح. 

وخلال الفترة الماضية، تعرض حي منظر واحياء أخرى لقصف حوثي بالقذائف المدفعية والصاروخية ما أدى إلى تدمير عشرات المنازل ونزوح مئات الأسر إلى أماكن بعيده بحثاً عن الأمان المفقود وخوفاً على أنفسهم من بطش الحوثيين.

وتقدر الامم المتحدة عدد نازحي الحديدة بأكثر من مليون نازح من اصل ما يزيد عن 4 مليون في عموم اليمن، وأكدت أنهم يعانون من أوضاع معيشية قاسية. 

ومنذ بداية العام،، قتل أكثر من 80 مدنيا وأصيب اكثر من 220 آخرين بنيران المليشيا الحوثية بالحديدة. 


Create Account



Log In Your Account