خلال وقفة احتجاجية للتنديد بالجريمة... وكيل اول محافظة تعز يدين جريمة قصف مليشيا الحوثي للنادي الاهلي
الأحد 13 ديسمبر ,2020 الساعة: 05:44 مساءً
متابعة خاصة

أ‏دان وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، الجريمة الارهابية التي ارتكبتها مليشيا الحوثي يوم امس السبت، بقصف ملعب اكاديمية النادي الاهلي بمدينة تعز. 

وأمس قصفت مليشيا الحوثي أكاديمية النادي الأهلي الكائن في منطقة النقطة الرابع بمدينة تعز واسفر القصف عن مقتل الكابتن ناصر الريمي لاعب نادي الطليعة ونجله عمران وجرح الأطفال كرم شوقي ورمزي شوقي أثناء تأديتهم التمارين الرياضية.

وأكد وكيل أول المحافظة، خلال مشاركته في الوقفة الاحتجاجية التي نفذها مكتب الشباب والرياضة ورياضيي تعز امام مقر النادي الاهلي ،اليوم للتنديد بالجريمة، أن المليشيا الحوثية مستمرة في ارتكاب جرائمها الشنعاء ضد المدنيين من أبناء تعز 

وقال المخلافي، أن هذه الجريمة الارهابية النكراء امتداد لنهج مليشيا الحوثي المدعومة من ايران في قصف الاحياء المدنية والسكانية وقتل المدنيين بدم بارد، في انتهاك صارخ للقانون الدولي الانساني وجريمة حرب وجرائم مرتكبة ضد الانسانية.

وطالب الوكيل المخلافي المجتمع الدولي والامم المتحدة والمنظمات المعنية بحقوق الانسان بادانة هذه الجريمة التي راح ضحيتها مدنيين ابرياء غالبيتهم من الاطفال، والعمل على الضغط بتصنيف مليشيا الحوثي "جماعة ارهابية" وفرض العقوبات على قياداتها وضمان عدم افلاتهم من العقاب.

في سياق ذلك زار وكيل أول المحافظة ومعه قيادة مكتب الشباب و الرياضة و رئيس نادي أهلي تعز عبدالكريم شيبان منزل ضحية القصف ناصر الريمي ونجله عمرا ن وذلك لتعزية الأسرة الرياضية ، كما قام وكيل أول المحافظة بتعزية جماهير نادي الطليعة الرياضي خاصة وكافة الرياضيين في تعز .

وعقب ذلك، اطمأن الدكتور المخلافي على صحة الجريحين الطفل كرم شوقي والبالغ من العمر 10 سنوات والطفل رمزي شوقي والبالغ من العمر 7 سنوات. 
ومنذ بداية الحرب، قتل اكثر من، 3800 مدني بنيران المليشيا الحوثية في مدينة تعز وأصيب أكثر من 15 الف آخرين. 


Create Account



Log In Your Account