المفوضية السامية للاجئين تعلن بدء صرف المساعدات النقدية للنازحين بمأرب
الإثنين 14 ديسمبر ,2020 الساعة: 10:12 مساءً
متابعات

أعلنت المفوضية السامية لشئون اللاجئين في اليمن، اليوم الإثنين، عن موعد بدء صرف المساعدات النقدية للنازحين بمحافظة مأرب.

ووفق وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، فإن المفوضية ستبدأ غدا الثلاثاء بصرف المساعدات النقدية للنازحين بمأرب، عبر مصرف الكريمي.

كما سيجري صرف المساعدات على الأشخاص الذين استهدفتهم المنظمة خلال العام الجاري والبالغ عددهم 19 ألف أسرة.

وفي لقاء جمع مسؤول الحماية في مكتب المفوضية السامية لشئون اللاجئين باليمن عائشة سعيد، ووكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، تم مناقشة آلية تنفيذ المساعدات النقدية التي قدمتها المنظمة للنازحين، والصعوبات التي واجهت عملية الصرف للمجموعة الاولى خلال الشهر الماضي.

واشار الوكيل مفتاح الى التحديات الكبيرة التي تواجهها السلطة المحلية جراء استقبال المحافظة لأعداد كبيرة من النازحين واستمرار تدفق النازحين اليها في ظل استمرار تصعيد وانتهاكات مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران وتنكيلها بالمواطنين في المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

وتعد مدينة مأرب بمثابة ملجأ للكثير من النازحين الذين فروا هربا من المعارك أو أملوا ببداية جديدة في مدينة ظلت مستقرة لسنوات.

وتشير منظمة الهجرة الدولية، في أحداث احصائيات لها، إلى نزوح أكثر من مائة ألف حالة نحو مدينة مارب والمناطق المحيطة بها منذ بداية العام الجاري.

وخلال الأشهر الثلاثة الماضية، شهدت محافظة مأرب الغنية بالنفط، معارك هي الأعنف منذ بداية الحرب في البلاد، إثر هجوم واسع شنه المتمردون الحوثيون، بهدف محاولة التقدم صوب مركز المحافظة التي تحمل الاسم ذاته.

لكن المتمردين يواجهون مقاومة شرسة من قوات الجيش الوطني مسنود بالقبائل التي تمكنت من استعادة عدة مواقع وتكبيد الحوثيين خسائر بشرية كبيرة.


Create Account



Log In Your Account