في مغالطة واضحة للشعب.. "تصريف الاعمال" تبارك التقدم في اتفاق الرياض المخالف للمعلن وتبشر بحكومة قادمة استثنائية
الخميس 17 ديسمبر ,2020 الساعة: 08:57 مساءً
متابعة خاصة

باركت حكومة تصريف الاعمال في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس الوزراء المكلف معين عبدالملك، التقدم المحرز في تنفيذ اتفاق الرياض في شقيه الأمني والعسكري واقتراب اعلان تشكيل حكومة الكفاءات السياسية الجديدة.

ومنذ الخميس الماضي، تقوم الشرعية والانتقالي بتنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض في أبين، الأمر الذي وصفته قيادات عسكرية في الشرعية بالمسرحية الهزلية التي تنفذها الامارات بشكل مخالف لما نص عليه الاتفاق. 

وحسب وكالة سبأ الرسمية، أكد رئيس الوزراء المكلف معين عبدالملك أن حكومة الكفاءات السياسية الجديدة ستكون حكومة استثنائية في توقيتها وان مهامها نوعية. 

وأضاف عبدالملك أن الحكومة الجديدة تتطلب الاضطلاع بالمسئولية على اكمل وجه وتضافر جميع الجهود من اجل تحقيق النجاح الذي يعقده عليها جميع ابناء الشعب اليمني، لاعادة الامل اليهم وتحقيق تطلعاتهم في استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب ورفع معاناتهم.

وشدد على ضرورة العمل على انقاذ الوضع وإعادة اليمن الى واجهة الاهتمام الدولي لإسناد جهود الحكومة في استعادة الشرعية وانهاء الانقلاب.

وتعهد رئيس الوزراء المكلف بأن الحكومة القادمة ستبذل قصارى جهدها لانهاء المعاناة الاقتصادية والإنسانية. 

والخميس الماضي، بدأ الطرفان بتنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض، والذي ينص على عودة قوات الشرعية من أبين الى محور عتق، ومليشيا الانتقالي الى عدن قبل البدء بإخراجها من الاخيرة، وإحلال قوات الامن مكانها خلال أسبوع، ليتم عقب ذلك اعلان التشكيلة الحكومية. 

وتتكون الحكومة الجديدة التي يشارك فيها الانتقالي بناء على اتفاق الرياض، من 24 وزيرا بعد ان كان عددهم في الحكومة السابقة 42 وزيرا. 

وجاء اتفاق الرياض لمعالجة الانقلاب الذي نفذته مليشيا الانتقالي في اغسطس من العام الماضي، في عدن. 

وحسب الاتفاق المعلن، فإن قوات الامن التابعة للشرعية هي من ستتولى مهمة حفظ الامن في المناطق التي ينسحب منها الانتقالي والشرعية في أبين وعدن وسقطرى وباقي المناطق. 

الا ان ما يحدث على الارض خالف نص الاتفاق، حيث لم تدخل في عملية التنفيذ في سقطرى وبلحاف شبوة، الى جانب أن القوات التي حلت مكان الطرفين "العمالقة" هي قوات موالية للامارات. 



Create Account



Log In Your Account