مركز إغاثي سعودي يستجيب لحالة التوأم السيامي بصنعاء
الجمعة 18 ديسمبر ,2020 الساعة: 10:32 مساءً
متابعات

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة، مساء الجمعة، استجابته للنداء الإنساني العاجل الذي أطلقه مستشفى السبعين في العاصمة صنعاء بشأن حالة التوأم السيامي المتواجدين في المستشفى.

وكان مكتب الصحة العامة والسكان ومستشفى السبعين في صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، أطلق في وقت متأخر مساء الخميس، نداءً إنسانياً لإنقاذ حياة توأم سيامي.

وقال مركز الملك سلمان على حسابه في "تويتر":" استجابة للنداء الإنساني العاجل الذي أطلقه مستشفى السبعين بصنعاء بشأن حالة التوأم السيامي المتواجدين في المستشفى، يُبدي المركز استعداده لدراسة وضعهما من قبل المختصين في هذه الحالات بالمملكة ومدى إمكانية تقديم العلاج لهما والفرص الممكنة لإجراء عملية الفصل".

ونجح فريق طبي بمستشفى السبعين للأمومة والطفولة في إجراء عملية ولادة قيصرية لسيدة ثلاثينية أنجبت توأماً سيامياً ملتصقاً بالصدر والبطن، لكن وضعهما الصحي في حال حرجة استدعت إطلاق النداء الإنساني.

وطالب مكتب الصحة العامة الذي يديره الحوثيون في صنعاء، الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية والإنسانية باتخاذ الإجراءات العاجلة لإنقاذ حياة التوأم بنقله إلى الخارج لإجراء العملية أو إرسال فريق طبي متخصص مع الأجهزة اللازمة.


Create Account



Log In Your Account