من هو وزير الداخلية الجديد؟ (سيرة ذاتية)
الجمعة 18 ديسمبر ,2020 الساعة: 11:38 مساءً

عين الرئيس عبدربه منصور هادي اللواء الركن إبراهيم علي أحمد حيدان وزيرا للداخلية في الحكومة الجديدة التي أعلنت اليوم.

وحيدان من مواليد عام 1972م بمحافظة عدن وتحديدا (المعلا) التي تلقى تعليمه الابتدائي والثانوي في مدارسها.

وتعود أصول أسرة اللواء الركن الركن إبراهيم حيدان إلى محافظة أبين وتحديدا مديرية مكيراس قرية ذروة غير أن مولده ونشأته ودراسته كانت في العاصمة عدن التي لم يغادرها حتى اليوم إلا للدراسة والعمل , وهو متزوج ولديه خمسة من الأبناء (ثلاثة أولاد وابنتين)

بعد إكمال دراسته الثانوية التحق أبراهيم حيدان بالكلية البحرية وتخرج منها برتبة ملازم وبتفوق ، حيث حصل على الترتيب الثاني على دفعته وهو الأمر الذي مكنه من الإستمرار في الكلية كمعيد. 

تعمق اللواء الركن ابراهيم حيدان في سلك القوات المسلحة، وتولى العديد من المناصب في المجال العسكري، منذ تخرجه من المدرسة البحرية- الكلية البحرية- حتى صار كبير المعلمين في الكلية. 

التحق اللواء الركن حيدان بدورة خارجية (قيادة وأركان) في سلطنة عمان الشقيقة ، وبعد إكماله لدورة القيادة والأركان في سلطنة عمان تم ابتعاثه للمشاركة في دورة تأهيلية في الولايات المتحدة الأمريكية .

وتدرج في العمل القيادي العسكري وفي أحد المجالات الحيوية الهامة وهي القوات المسلحة البحرية وتولى العديد مم المهام وكان آخرها تعيينه نائبا لمدير مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن , وهذا المنصب تحديداً جعله قريباً من الرئيس هادي. 

دفعت الخبرات العسكرية التي يمتلكها اللواء الركن إبراهيم حيدان، كأحد أبرز القيادات في القوات المسلحة، إلى إشراكه في عملية التحرير لمدينة عدن، من سيطرة المليشيات الانقلابية الحوثية، في خريف 2015.

ولم يقتصر دوره ومشاركته عند هذا الحد، بل مضى مساهماً في الإعداد والترتيب لتأسيس جيش وطني بعيد عن الولاءات العائلية والسلالية والقبلية الضيقة.

وتحمل اللواء الركن حيدان مسؤولية إعادة تأهيل اللواء الثالث حماية رئاسية واستطاع بناء لواء نموذجي يعد من أقوى ألوية الحماية الرئاسية والقوات المسلحة في تلك الفترة.

حصل اللواء الركن ركن ابراهيم حيدان على شهادة زمالة الدفاع الوطني من الأكاديمية العسكرية العليا بصنعاء وهو عضو في اللجنة الرئاسية لهيكلة الألوية العسكرية في المناطق المحررة وكذلك نائب رئيس اللجنة العسكرية لتنفيذ إتفاق الرياض.


المصدر : مواقع إلكترونية


Create Account



Log In Your Account