"الأرصاد" يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة
الأحد 20 ديسمبر ,2020 الساعة: 02:58 مساءً
متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، اليوم الأحد، بهطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من المحافظات الساحلية والمرتفعات الجبلية الغربية، محذراً في ذات الوقت من أجواء باردة خلال الليل والصباح الباكر.

وقال المركز في نشرته الجوية خلال الـ24 الساعة القادمة، إن اجواء باردة أثناء ساعات الليل والصباح الباكر على المناطق الجبلية خاصة في محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء واجزاء من الضالع ) وعلى المناطق المرتفعة من محافظات (اب، تعز ، لحج  وابين ، شبوه وحضرموت) وكذلك اجزاء من صحاري المهرة وحضرموت وشبوه ومارب والجوف.

كما توقع المركز هطول أمطار متفاوتة الشدة على اجزاء من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية ، واجزاء من السواحل الجنوبية والغربية والمناطق الجبلية المقابلة لها في فترتي الظهيرة والمساء.

وأشار إلى أن فرص الأمطار تقل يوم غد خاصة على السواحل الجنوبية والمناطق المحاذية الداخلية لها.

وحذر الأرصاد، المواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر والمسافرين إلى المناطق الباردة نسبياً بأخذ الاحتياطات اللازمة والمزارعين والنحالين بضرورة حماية محاصيلهم الزراعية ومواشيهم ونحلهم.

كما حذر سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية المحاذية لسواحل البلاد من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الشابورة المائية أو الضباب.

ونبه المواطنين في المحافظات المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة جراء هطول الأمطار وبعدم التواجد في ممرات السيول حفاظا على سلامتهم.


Create Account



Log In Your Account