تعز.. وقفة احتجاجية لأسرى ومختطفين مفرج عنهم للمطالبة بمعالجة وضعهم
الأحد 20 ديسمبر ,2020 الساعة: 05:29 مساءً

نفّذ عشرات من الأسرى والمختطفين المفرج عنهم من سجون المليشيا الحوثية قبل عام، وقفة احتجاجية في محافظة تعز، لمطالبة السلطة المحلية وقيادة الجيش بمعالجة أوضاعهم.

وندد المحتجون في الوقفة التي نفذت أمام مبنى المحافظة المؤقت بشارع جمال "شركة النفط" بالاهمال الذي قالوا إنهم يتعرضون له منذ الافراج عنهم من سجون المليشيا الحوثية قبل عام. 

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات كتبوا عليها مطالبهم من الشرعية والجيش، نددوا بإهمالهم وطالبوا بمعالجة وضعهم

وطالب المحتجون في بيان الوقفة بالضغط على جماعة الحوثي للإفراج عن بقية المختطفين، كما طالبوا بتحسين وضع المفرج عنهم والنظر في قضيتهم خصوصاً من فقدوا مصدر دخلهم وأصبح بلا سكن، وفق المهرية نت.

وأكّد البيان على ضرورة قيام السلطة المحلية بإعالة أسر المختطفين والمعتقلين الذين ما زالوا يقبعون في المعتقلات، ومعالجة الحالات المرضية للمفرج عنهم، خاصة الذين يعانون من أمراض وإصابات نتيجة تعرضهم التعذيب.

وخلال السنوات الاخيرة، أفرجت المليشيا الحوثية عن العشرات من الاسرى والمحتطفين في سجونها ضمن صفقات تبادل مع الجيش بتعز. 

وفي أكتوبر الماضي، تبادل الحوثيون والحكومة، 1081 أسيرا من الطرفين في صفقة رعتها الامم المتحدة وأشرف على تنفيذها الصليب الاحمر الدولي، وهي مرحلة أولى من مراحل اتفاق استوكهولم. 

وكانت الشرعية والحوثيون قد اتفقوا في استوكهولم أواخر 2018 على تبادل نحو 15 الف أسير من الطرفين الا ان التنفيذ لم يتم قبل أن يعودا للاتفاق على تنفيذه على مراحل، نفذت منه المرحلة الأولى. 


Create Account



Log In Your Account