البنك الدولي يقدم منح لليمن بقيمة 204 ملايين دولار
الإثنين 21 ديسمبر ,2020 الساعة: 03:39 مساءً
متابعات

وافق البنك الدولي اليوم الإثنين على تقديم منحٍ لليمن بقيمة 204 ملايين دولار للمساعدة في زيادة فرص الحصول على الخدمات الأساسية والفرص الاقتصادية للفئات السكانية التي تضررت من الصراع الدائر وجائحة فيروس كورونا.

وقالت وزارة التخطيط والتعاون الدولي عقب تسلمها رسالة من المدير التنفيذي لمجموعة البنك الدولي الدكتور ميرزا حسن، قالت الوزارة، "ان المنحة جاءت تكليلا للجهود المثمرة والشراكة المتميزة بين الحكومة ممثلة بوزارة التخطيط والبنك الدولي" وفق وكالة الأنباء الرسمية سبأ.

وأوضحت  الوزارة في بيان لها، أن المنح ستمول مشروعي الاستجابة الطارئة للحماية الاجتماعية والتصدي لجائحة كورونا، ومشروع التعليم.

وأشار البيان إلى أن المشروعان سيقدمان دعما حيوياً للسكان الذين تضرروا خلال السنوات الماضية من تردي الوضع الاقتصادي والتعليمي وانعدام الأمن الغذائي حتى قبل تفشِّي الجائحة في البلاد مطلع هذا العام.

وفق بيان الوزارة فإن "التمويل الجديد يشمل مشروعين تعزيز الحماية الاجتماعية في حالات الطوارئ ومشروع الاستجابة 19 للطوارئ، ومشروع الطوارئ للتعليم والتعلم من منحة المؤسسة الدولية للتنمية بمبلغ 100 مليون دولار وكذا تمويلا من الشراكة العالمية من أجل التعليم بمبلغ 52.8 مليون دولار".

ومنذ ستة أعوام، يشهد اليمن حربا بين القوات التابعة للحكومة، ومسلحي جماعة الحوثي المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

وجعلت هذه الحرب معظم السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، فيما بات الملايين على حافة المجاعة، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، وفق تقديرات الأمم المتحدة.


Create Account



Log In Your Account