تغريدات مسيئة لليمن على لسان ضاحي خلفان المقرب من حكام الإمارات وناشطون وكتاب يردون
الإثنين 21 ديسمبر ,2020 الساعة: 07:56 مساءً
متابعة خاصة

أثارت تغريدة مسيئة لليمن كتبها الاماراتي ضاحي خلفان قائد شرطة دبي السابق المقرب من محمد بن زايد على منصة تويتر، ردود أفعال واسعة يمنية وعربية.
وقال خلفان " اذا كان العرب ينتسبون إلى اليمن فأنا اتبرأ من الانتساب إلى العرب" في أحدث تغريداته المسيئة لليمن.

ودأب خلفان وهو قائد شرطة دبي السابق ومقرب من حكام الإمارات، على مهاجمة اليمن واليمنيين والإساءة إليهم منذ سنوات بشكل ممنهج يتسق مع السياسات الإماراتية العدائية والتخريبية في اليمن وسعيها للاستحواذ على سواحله وجزره.

وفور نشر خلفان لتعريدته، توالت الردود عليه، حيث علق الدكتور عصام شريم، عضو مجلس الشورى اليمني بالقول"‏‎اذا لابد من ازالة (تميم) من اسمك واجعله ضاحي خلفان كشميم فهي عودة للاصل او كشمير" في إشارة الى أن تميم كشميري الأصل.

 أما وكيل وزارة العدل بالحكومة الشرعية المحامي فيصل المجيدي فرد عليه بالقول "‏‎ما كان لك أن تكون عربيا ولا إنسانا سويا، ولن تكون". 

وعلق الصحفي خليل العمري " ‏‎لست عربي ..تقاسيم وجهك تقول هكذا".  

وعلق الشاعر اليمني عامر السعيدي ببيت شعرية ساخرة " ‏‎فيا ناقةً حرّكَتْ أستها.. 
متى نسَفَتْ جبلاً فسوةُ". 

وشبه الناشط والكاتب كمال البعداني، إدعاء خلفان بالانتماء للعرب كإدعاء مسيلمة النبوة، مضيفا "‏فلا تدعي شيئا لا تملكه". 

سلطان الكثيري قال له "‏‎عندما كانت الرياح تقتلع خيامكم، كانت أنوار قصر غمدان تُرى من وراء الجبال، وعندما كانوا يدفنون بناتهم عاراًً كانت بلقيس تجلس على عرشها، وعندما كانوا يموتون من العطش وتدفنهم كثبان الصحراء كانت سدود مأرب وصهاريج عدن ممتلئة لأعوام قادمة". 

يحي صالح ابن شقيق الرئيس السابق، دعا خلفان الى إجراء فحص" دي ان آيه" وهو فحص متخصص بكشف الجينات الوراثية.. وقال صالح ‏‎فضيحة خرفان افحص ال DNA قبل ان تهرطق فالأمة العربية معروف اصلها وفصلها وما تحتاج شهادة حارس ملهى ليلي "

مغرد يدعى منصور الوايلي يقول في رده على خلفان" ‏‎نفترض ان كلامك صحيح فلماذا تحاربونهم وتتدخلون في شؤونهم وتسرقون مؤانيئهم وجزرهم واشجارهم حتى قصايدهم، بينما نرى في المقابل الذل والخنوع لليهود ورأينا ذلك في مقاطع مصوره، دعوا اليمن وشانه". 

ويقول مغردون يمنيون وعرب إن خلفان لا يكتب رأيه الشخصي في بلد تعاقب حكومته بالسجن الناشطين بسبب تغريدة، وأنه يعبر عن حكومة بلده التي كشفت عن نفسها مؤخرا بشكل سافر باعتبارها إداة بيد الصهاينة واعداء العرب والمسلمين.


Create Account



Log In Your Account