صحيفة أمريكية: تصنيف الحوثي منظمة إرهابية لن يفيد
الثلاثاء 22 ديسمبر ,2020 الساعة: 10:12 صباحاً
ترجمة خاصة

قالت صحيفة ذا هيل الأمريكية إن الصفقة الامريكية المعروضة على السعودية تصنيف الحوثي جماعة إرهابية مقابل تطبيع سعودي مع إسرائيل لن يفيد.

ونشرت الصحيفة مقالا لها أمس تقول فيه إن على السعودية المفاوضات مع إسرائيل من أجل السلام بدون ربطه بوضع مليشيا الحوثي في اليمن.

وأضافت الصحيفة أن الحوثيين جماعة إرهابية وسيئة وتنتهك المصالح بشكل مباشر لكنها تسيطر على معظم التجمعات السكانية في اليمن.

ورغم أن الصحيفة قالت إن الحوثي تلقى خسائر بشرية كبيرة ومذهلة فإنها اعترفت بقدرة حوثية على السيطرة على بعض نقاط الحدود السعودية.

وتابعت الصحيفة بالقول: كان السعوديون غير قادرين على وقف مسيرة الحوثيين الحثيثة للسيطرة على اليمن أو المساعدة التي يتلقونها من إيران.

وقالت الصحيفة من خلال هذا التصنيف المحتمل للحوثيين جماعة إرهابية، تسعى الإدارة إلى معاقبة الحوثيين وإضعاف إيران وتقوية المملكة العربية السعودية ودعم الحكومة اليمنية المنفية.


لكن في الواقع ، من المرجح أن تؤدي المناورة إلى مزيد من زعزعة الاستقرار في شبه الجزيرة العربية.

يسيطر الحوثيون على العاصمة اليمنية صنعاء ، إلى جانب الموانئ الرئيسية والبنية التحتية الحيوية اللازمة لبقاء معظم السكان المدنيين في اليمن.


سيحظر هذا التصنيف كمنظمة إرهابية أجنبية الدعم المادي - بما في ذلك جميع تجارة الأغذية والأدوية وإمدادات الصرف الصحي والمساعدات الإنسانية والسلع الأساسية الأخرى - في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون ، خلال جائحة عالمي.


وأشارت الصحيفة إلى أن اليمن يعاني  بالفعل من جيوب مجاعة. ستستمر العملة اليمنية ، الريال ، في الانخفاض ، وستنهار القوة الشرائية للأسر.

هناك مخاطر أخرى غير متوقعة. على سبيل المثال ، قد تواجه الأمم المتحدة تحديات في التخفيف من التسرب النفطي الهائل المحتمل من البحر الأحمر من ناقلة النفط صافر المتهالكة - وهو تسرب يحتمل أن يكون أكبر بأربع مرات مما كان عليها اكسون فالديز - إذا لم تستطع التفاوض مع الحوثيين.


سيؤدي هذا الانسكاب إلى إغلاق ميناء الحديدة الرئيسي ، وبالتالي زيادة تعطيل الإمدادات الغذائية. اليمن هو بالفعل أسوأ أزمة إنسانية في العالم ، ويمكن أن يؤدي تصنيف منظمة إرهابية أجنبية إلى مجاعة واسعة النطاق.


Create Account



Log In Your Account