إتلاف 250 لغما زرعها الحوثيون شمالي الجوف
الأربعاء 23 ديسمبر ,2020 الساعة: 04:53 مساءً
متابعات

أعلن الجيش الوطني، الأربعاء، أن الفرق الهندسية أتلفت 250 لغما زرعتها مليشيات الحوثي  بمديرية خب والشعف شمال محافظة الجوف (شمالي شرق اليمن).

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، عن مدير البرنامج اليمني للتعامل مع الألغام العميد أمين العقيلي، قوله إن الفرق الهندسية بالشراكة مع المشروع السعودي لنزع الالغام (مسام) أتلفت 250 لغما زرعتها مليشيا الحوثي في الطرق والمناطق الآهلة بالسكان في مديرية خب والشعف.

وأضاف أنه تم تطهير مناطق واسعة في المديرية وتأمين عدة طرق وفتحها أمام المركبات ووضع إشارات عليها تؤكد بأنها أصبحت آمنة.

ودعا العقيلي السكان والمسافرين إلى الابتعاد عن الطرق المهجورة والغير مأهولة والحرص على العبور مع الطرق تم وضع إشارات تؤكد بأنها آمنة وتم تطهيرها من الألغام.

وأشار إلى أن الفرق الهندسية مستمرة في عملها في نزع الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي بكثافة عالية في مناطق عالية التأثير من مناطق رعي وسكنية ومن طرق عامة، لافتًا إلى إرسال فرق هندسية أخرى إلى الجوف لتوسيع ناطق العمل وتطهير مناطق أوسع لإنقاذ حياة المدنيين.

وزرعت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران قرابة مليون لغم بالإضافة إلى العبوات الناسفة في مناطق المواجهات في البلاد منذ اندلاع الحرب قبل قرابة خمس سنوات ما ادى إلى سقوط آلاف الضحايا المدنيين.

وفي محافظة الجوف وحدها بمساحتها الأكبر شمالا زرعت مليشيا الحوثي عشرات آلاف الالغام والعبوات الناسفة في الطرق العامة والمزارع في مختلف مديريات الجوف ما يتسبب بسقوط ضحايا مدنيين بين الحين والآخر بينهم نساء وأطفال.

ويعاني اليمن منذ قرابة ست سنوات حرباً طاحنة أدت لمقتل 233 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.


Create Account



Log In Your Account