البنك المركزي بعدن يكشف حقيقة إيقافه لعمليات البيع والشراء بالعملات الاجنبية
الأربعاء 23 ديسمبر ,2020 الساعة: 08:19 مساءً
متابعة خاصة

كشف البنك المركزي اليمني بالعاصمة المؤقتة عدن، عن حقيقة ما تم تداوله على بعض المواقع الاخبارية عن توجيهه بإيقاف عمليات البيع والشراء قي العملات الاجنبية. 

وقال المتحدث باسم البنك المركزي اليمني،أحمد بافقيه، إن ما تم تداولته بعض المواقع الإخبارية، عن صُدور توجيهات من البنك بمنع تداول العملات الاجنبية، غير صحية، وفق موقع المصدر أونلاين. 

وكانت مواقع محلية، نسبت لمصدر مصرفي قوله، إن البنك المركزي وجه بوقف عملية البيع والشراء للعملات، حتى عودة الحكومة لعدن.

وقال المتحدث باسم البنك ، إنه "لا صحة لهذه المزاعم ولم يصدر عن البنك المركزي اليمني أي أوامر تفيد بوقف عملية بيع وشراء العملات".

ودعا متحدث البنك المواقع الإخبارية والصحف لتحري المعلومات من مصادرها، وعدم الانجرار وراء التسريبات والتكهنات التي تضر بالاقتصاد الوطني، وتهدف لعرقلة الجهود الرامية لإعادة الاستقرار لسعر العملة مقابل العملات الأجنبية ومعالجة كل التشوهات الموجودة في العملية النقدية والمصرفية.

وكان الريال اليمني سجل تحسناً ملحوظاً بعد إعلان تشكيل الحكومة الجديدة يوم الجمعة، حيث تم بلغت قيمة الدولار الواحد في سوق الصرافة الموازية ما بين 750 ريالاً و790 ريالاً لعمليتي البيع والشراء، فيما ظل سعر الريال السعودي متذبذباً بين 204 و213 ريالاً للبيع والشراء.

وسجلت العملة اليمنية منذ مطلع ديسمبر الجاري، انهياراً غير مسبوق، متجاوزة حاجز 900 ريال لكل دولار، فيما بلغ سعر صرف الريال السعودي نحو 260 ريالاً يمنياً.


Create Account



Log In Your Account