قبائل حضرموت تتهم سلطات "الجوف" بالتعدي على الحدود الإدارية للمحافظة
السبت 26 ديسمبر ,2020 الساعة: 02:50 مساءً
متابعات

اتهمت مرجعية حلف قبائل حضرموت، سلطات محافظة الجوف بالتعدي على الحدود الإدارية للمحافظة، بعد قيامها باستحداث "جمارك" في منطقة "الضويبي" التابعة لمديرية العبر، بمحافظة حضرموت.

وفي الوقت الذي رحبت المرجعية بكل الخطوات والإجراءات التي تمت لرفع الجمرك والنقطة. طالبت بسرعة تنفيذ ذلك على أرض الواقع؛ "تفاديًا لما قد لا يحمد عقباه في هذا الظرف الحساس".

واستنكرت المرجعية في بيان لها، الخميس، مثل هذه الأعمال التي قالت "إنها تُعد انتهاكًا صارخًا للقوانين التي حددت الحدود الإدارية لكل محافظة".

وطالبت "الرئيس هادي والحكومة بالتدخل العاجل لعودة الأمور إلى نصابها تنفيذًا لتوجيهات السلطة المحلية في المحافظة، لرفع هذا التعدي على الحدود الإدارية لمحافظة حضرموت، لما قد يترتب على هذه الاستحداثات من عواقب وخيمة على السلم الإجتماعي".

وطالبت المرجعية "برفع الجمارك بشكل كامل في منطقة "الضويبي"، ورفعها كذلك من طريق القاطرات بشكل كامل.. مؤكدة أن هذا الجمارك الاضافية تمثل ارهاق وتكاليف تضاف على كاهل المواطن في ظل هذه الظروف الصعبة".

وأكدت مرجعية قبائل حضرموت، "وقوفها إلى جانب اخوانها قبائل الصيعر، في مطالباتهم المشروعة برفع ما تم من تعدي على حدودهم القبلية والتي تعتبر حدا اداريا للمحافظة". بحسب البيان.


Create Account



Log In Your Account