داخلية الحوثي تعلن نتائج التحقيقات الأولية في حادثة اقتحام منزل "العشاري" وقتل زوجته
السبت 26 ديسمبر ,2020 الساعة: 07:37 مساءً
خاص

أعلنت ما يسمى بوزارة الداخلية بالعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية، عن نتائج التحقيقات الاولية في حادثة اقتحام قوة أمنية تابعة بها منزل المواطن "العشاري" في محافظة إب وقتل زوجته. 

وفجر الخميس، اقتحمت قوة أمنية تابعة للمليشيا الحوثية، بقيادة المدعو أبو بشار الشبيبي، منزل المواطن محمد مقبل العشاري في غيابه، بمنطقة العدين، وباشروا زوجته، 25 عاماً، بالاعتداء والضرب المبرح قبل ان تفارق الحياة في المستشفى. 

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الحوثية العميد عبد الخالق العجري، إن اللجنة التي شكلتها الوزارة للتحقيق في القضية أكدت في تقريرها الأولي أن مدير شرطة مديرية العدين أمر بإخراج طقم عسكري مكون من ستة أفراد للقبض على المدعو محمد العشاري المطلوب في أكثر من جريمة سرقة، بحسب موقع الاعلام الامني التابع لداخلية الحوثي، .

وأكد ناطق الوزارة أن تقرير اللجنة أفاد بأن إدارة شرطة مديرية العدين خالفت قانون الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات ومنها الحصول على إذن تفتيش من النيابة.

وذكرت اللجنة في تقريرها، وفق ناطق الوزارة أن التحقيقات لا زالت جارية حول وفاة "ختام علي العشاري (زوجة المدعو محمد العشاري). 

وأشارت الى أنها ما تزال بانتظار تقرير الطبيب الشرعي الذي سيحدد أسباب الوفاة.

وقال ناطق الوزارة، إنه وبناء على النتائج الأولية للتحقيق، فقد وجه وزير الداخلية بتوقيف مدير شرطة مديرية العدين مع أفراد الحملة الأمنية، حتى يتم استكمال التحقيقات بشكل نهائي والتصرف وفق نتائجه بناء على مايقره الشرع والقانون، حد تعبيره.

وأثارت الجريمة، ردود افعال شعبية ورسمية غاضبة، وشهدت وسائل التواصل الاجتماعي تفاعلا واسعا مع القضية.

وتشهد مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، حوادث مشابهة بشكل مستمر.


Create Account



Log In Your Account