بادي: الحكومة ستكون في عدن خلال أيام
الأحد 27 ديسمبر ,2020 الساعة: 02:52 مساءً
متابعة خاصة

أكد المتحدث باسم الحكومة الشرعية راجح بادي، اليوم الأحد، أن الحكومة ستكون في عدن خلال أيام.

وقال بادي في تصريح لصحيفة "عكاظ" السعودية، إن الحكومة ستكون في عدن خلال أيام وستعقد أول اجتماعاتها برئاسة رئيس الوزراء معين عبدالملك.

ونقلت الصحيفة أيضًا عن مصادر حكومية قولها إن الحكومة الجديدة ستصل إلى عدن خلال الـ48 ساعة القادمة من أجل البدء بممارسة مهامها.

وفي وقت سابق السبت، أدى 23 وزيرًا اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدربه منصور هادي، في منفاه الاختياري بالرياض، وذلك في غياب وزير الإدارة المحلية حسين الأغبري، الذي تمسك بأن يؤدي اليمين في عدن.

وجاء أداء اليمين بعد 9 أيام من صدور قرار جمهوري بتشكيل الحكومة، رغم حملة مطالبات شعبية بضرورة إجراء مراسم القسم في العاصمة المؤقتة عدن. 

وأمس السبت، طلب الرئيس عبد ربه منصور هادي، من الحكومة الجديدة التوجه إلى العاصمة المؤقتة عدن؛ لممارسة مهامها من داخل البلاد.

وقال هادي مخاطبا وزراء الحكومة، "لن يكون بعد اليوم وزير يمارس عمله من خارج الدولة والعاصمة (عدن)، وسيعود الجميع وستعملون بطاقة إضافية لبناء المؤسسات".

وشدد على ضرورة "جعل العاصمة المؤقتة عدن خالية من كافة الوحدات العسكرية وتمكين الأجهزة الأمنية من القيام بدورها"، في إشارة إلى ضرورة انسحاب قوات المجلس الانتقالي المدعوم من قبل الإمارات.

وفي 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري، أعلنت الرئاسة تشكيل حكومة جديدة تضم 24 وزيرا مناصفة بين الشمال والجنوب، بناء على اتفاق الرياض، بعد مشاورات بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

ويهدف التشكيل الحكومي الجديد لإنهاء الخلاف بين الحكومة اليمنية السابقة والمجلس الانتقالي، والتفرغ لمواجهة الحوثيين الذين اقتربوا من السيطرة على مأرب، آخر معاقل الحكومة في شمال شرق اليمن.


Create Account



Log In Your Account