بعد إثارة البرلمان الفرنسي لقضية "بلحاف".. محافظ شبوة يطالب نواب الشرعية باتخاذ موقف مماثل ويبشر بقرب تشغيل منشآت اقتصادية هامة
الأحد 27 ديسمبر ,2020 الساعة: 07:10 مساءً
خاص

طالب محافظ شبوة محمد صالح بن عديو صباح اليوم، البرلمان اليمني بالحذو حذو موقف البرلمان الفرنسي واتخاذ موقف مشرف لتشغيل منشأة بلحاف من اجل انقاذ الاقتصاد الوطني. 

ومؤخرا، استجوب 51 برلمانياً فرنسياً ، في رسالة مفتوحة وزيري الخارجية والدفاع في حكومة بلادهم، حول وجود قاعدة عسكرية ومركز احتجاز للجيش الإماراتي، في منشأة بلحاف الغازية التي تسيطر عليها الامارات منذ سنوات وترفض إخلائها لتتمكن الحكومة الشرعية من استعادة تصدير الغاز. 

وقال محافظ شبوة، خلال ترأسه لاجتماع المكتب التنفيذي للمحافظة، وفق ما نشره على صفحته بالفيسبوك، إن على البرلمان البرلمان اليمني أن يحذو حذو موقف البرلمان الفرنسي واتخاذ موقف مشرف من اجل انقاذ الاقتصاد الوطني من خلال الضغط لأجل تشغيل منشأة بالحاف.

وفي سياق متصل، أعلن المحافظ محمد صالح بن عديو، عن قرب تشغيل ميناء قناء في مرحلته الأولى. 

وأوضح أن التصاريح من التحالف العربي صدرت لدخول ثلاث سفن التي منها سفينة الخزان العائم واثنتان تحملان مشتقات نفطية ستباع عبر شركة النفط فرع شبوة. 

ولفت المحافظ الى قرب استكمال اللمسات الأخيرة لتشغيل قطاع جنه هنت الذي سيكون له مرود اقتصادي على البلد عموما والمحافظة خصوصا.

وتحدث المحافظ عن قرب انشاء مركز للمعلومات بنظام الكتروني حديث في المحافظة الذي بدوره سيكون جامعا لكل المعلومات والبيانات، وطالب ادارات المكاتب التنفيذية بتفعيل دوائر الإحصاء في مكاتبهم لرفد المركز بكل البيانات؛ وذلك ضمن خطة قيادة السلطة المحلية للعام الجديد ما سيؤسس قاعدة بيانات مكتملة في كل المجالات


Create Account



Log In Your Account